مصدر أمنى مصرى.. نجاح تبادل الأسرى في أول أيام الهدنة تحت إشراف كامل من مصر


نجاح تبادل الأسرى في أول أيام الهدنة أمس ومن المنتظر الافراج اليوم عن عدد مثله تحت إشراف مصر

مصدر أمنى مصرى.. نجاح تبادل الأسرى في أول أيام الهدنة تحت إشراف كامل من مصر


أعلن مصدر أمني مصري رفيع المستوى أمس الجمعة عن نجاح اليوم الأول للهدنة في قطاع غزة، مع نجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بين الفصائل الفلسطينية والجانب الإسرائيلي تحت إشراف كامل من مصر، ومن المنتظر أن يتم اليوم السبت الإفراج عن 13 محتجزا إسرائيليا لدى حركة حماس مقابل 39 أسيرا فلسطينيا، بموجب اتفاق الهدنة بين الجانبين،


وكان وفد أمني مصري قد تسلم منذ قليل المحتجزين من الجانب الإسرائيلي بعد اجتيازهم الحدود ضمن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وبعد ساعات من دخول الهدنة الإنسانية حيز النفاذ صباح أمس الجمعة. وحصل الإعلام على صور حصرية لدفعة المحتجزين الإسرائيليين التي تم الإفراج عنها.


ودخلت الهدنة الإنسانية فى قطاع غزة، صباح أمس الجمعة حيز التنفيذ، برعاية مصرية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.


ومن المنتظر أن يتم اليوم السبت الإفراج عن 13 محتجزا إسرائيليا لدى حركة حماس مقابل 39 أسيرا فلسطينيا، بموجب اتفاق الهدنة بين الجانبين، التي ستستمر على مدى 4 أيام. وأفادت تقارير بأن إسرائيل تسلمت قائمة بأسماء 13 محتجزا إسرائيليا من المنتظر أن تفرج عنهم حركة حماس خلال اليوم السبت، وفقا لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية.


وتستمر الهدنة التي بدأت اليوم لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.


مصدر أمنى مصرى.. نجاح تبادل الأسرى في أول أيام الهدنة تحت إشراف كامل من مصر مصدر أمنى مصرى.. نجاح تبادل الأسرى في أول أيام الهدنة تحت إشراف كامل من مصر بواسطة KBenj on نوفمبر 25, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف