الإمارات ترحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف فوري للنار في غزة

 

الإمارات ترحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف فوري للنار في غزة

الإمارات ترحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف فوري للنار في غزة


رحبت بعثة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة، باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال رمضان، والإفراج عن المحتجزين. 


وقالت البعثة بحسابها على منصة "إكس": "يتعين على الأطراف الالتزام بهذا القرار وتنفيذه بالكامل، كما يتوجب على المجتمع الدولي ضمان نجاحه، حيث من شأن هذا القرار إنقاذ أرواح الأبرياء". وأضافت: "ستواصل دولة الإمارات الدعوة إلى الإنهاء الدائم للحرب على غزة، والتوصل إلى حل الدولتين القابل للتطبيق".


وأشادت دولة الامارات بنجاح مجلس الأمن الدولي، في اعتماد أول قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان تحترمه جميع الأطراف، بما يؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار، جاء كخطوة أولى مهمة، حتى وإن كانت متأخرة، من أجل وضع حد للحرب ، التي لا تزال مستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر.


كما أشادت دولة الامارات بارتقاء مجلس الأمن لمسؤولياته عن حفظ السلم والأمن الدوليين واستجابته لمطالب الشعوب والمجموعة الدولية، جاء من خلال تصويت 14 دولة لصالح القرار بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ليشكل تحولا جوهريا في إدراك المجتمع الدولي خطورة الأوضاع المأساوية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة على وجه الخصوص، الأمر الذي وجد ترحيبا واسعا على المستويين الإقليمي والدولي، على أمل أن يقود إلى وقف دائم للقتال في القطاع.


الإمارات ترحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف فوري للنار في غزة الإمارات ترحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف فوري للنار في غزة بواسطة KBenj on مارس 27, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف