مستشار رئيس الإمارات.. مشروع رأس الحكمة شراكة ضخمة مع مصر

 

مستشار رئيس الإمارات.. مشروع رأس الحكمة شراكة ضخمة مع مصر

مستشار رئيس الإمارات.. رأس الحكمة مشروع ملهم يعود بالخير على مصر والإمارات


قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش، خلال مشاركته في إحدى جلسات منتدى الإعلام العربي :"ان توجه دولة الامارات في الجانب الاقتصادي يشمل شراكات ضخمة مثل مشروع رأس الحكمة في مصر". وتواصل إن مصر والإمارات العربية المتحدة مفاوضاتهما حول عقود تطوير رأس الحكمة الضخم على ساحل البحر المتوسط، وفقًا لوكالة رويترز.


وفي فبراير الماضي، وافقت شركة أبوظبي القابضة (إيه.دي.كيو) على دفع مبلغ 24 مليار دولار مقابل حقوق تطوير منطقة رأس الحكمة علاوة على مايصل إلى 150 مليار دولار استثمارات إضافية مازالت مرتقبة. وتختتم اليوم أعمال "قمة الإعلام العربي 2024" في دبي التي نظمها نادي دبي للصحافة، خلال الفترة من 27 - 29 مايو الحالي في مركز دبي التجاري العالمي.


وأكد أنور بن محمد قرقاش، أنّ رأس الحكمة مشروع ملهم يعود بالخير على مصر والإمارات ضمن مفهومنا للبعد الجيو اقتصادي لعلاقات الإمارات العربية والإقليمية والدولية. وقال قرقاش عبر منصة "إكس"، اليوم الخميس: "إنّ المشروع خطوة نوعية أخرى في تعزيز الروابط الإماراتية المصرية من بوابة الاقتصاد والاستثمار، شراكة الماضي والحاضر هي أيضاً شراكة المستقبل".


ورأس الحكمة هي منطقة ساحلية تمتد حوالي 350 كيلومتراً شمال غرب القاهرة، عاصمة جمهورية مصر العربية. ويمثل هذا الاستثمار المهم خطوة محورية نحو تعزيز مكانة رأس الحكمة كوجهة رائدة من نوعها لقضاء العطلاترأس الحكمة كوجهة رائدة من نوعها لقضاء العطلات على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​ومركز مالي ومنطقة حرة مجهزة بالبنية التحتية. بنية تحتية عالمية المستوى لتعزيز إمكانات النمو الاقتصادي والسياحي في مصر، وستحتفظ الحكومة المصرية بحصة قدرها 35% في مشروع تطوير رأس الحكمة.


وستكون رأس الحكمة، التي تمتد على مساحة تزيد عن 170 مليون مترمساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع، مدينة الجيل القادم التي تتكون بشكل أساسي من مرافق سياحية ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية، بالإضافة إلى توافر المرافق السكنية والتجارية والسياحية. مساحات ترفيهية بالإضافة إلى سهولة الاتصال المحلي والدولي من المنطقة. وتهدف "القابضة" (ADQ)، من خلال الاستفادة من محفظتها المتنوعة من الشركات والشركاء، إلى تعزيز الميزات الجذابة لرأس الحكمة كوجهة مالية وسياحية دولية متميزة تتبنى أحدث حلول المدن الذكية الرقمية والتكنولوجية. وستستفيد "القابضة" (ADQ) أيضًا من الشركاء المصريين والدوليين لدعم خططها التنموية والاستثمارية.


مستشار رئيس الإمارات.. مشروع رأس الحكمة شراكة ضخمة مع مصر  مستشار رئيس الإمارات.. مشروع رأس الحكمة شراكة ضخمة مع مصر بواسطة KBenj on مايو 30, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف