كلمة الرئيس السيسي في يوم ذكرى ثورة 23 يوليو.. "جيل ابتغى مستقبلًا حرًا وكريمًا لمصر"


كلمة الرئيس السيسي في يوم ذكرى ثورة 23 يوليو.. "جيل ابتغى مستقبلًا حرًا وكريمًا لمصر"

"جيل ابتغى مستقبلًا حرًا وكريمًا لمصر".. وكلمة الرئيس السيسي في يوم ذكرى 23 يوليو


تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص التهنئة للشعب المصري العظيم بمناسبة ذكري ثورة يوليو، مضيفا: "ذكري ثورة يوليو المجيدة التي تأتي لتذكرنا بكفاح أجيال من شعبنا.. نظرت ذات يوم إلي المستقبل.. فأرادته حرا كريما لمصر وأبنائها.. وتطلعت إلى التخلص من الاستعمار والسيطرة الأجنبية".


وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بمناسبة الذكري الـ 71 لثورة 23 يوليو: "نتوجه إلي الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بتحية إجلال وتقدير قائد الثورة.. وتحية اعتزاز إلى الرئيس محمد نجيب الذي تصدر المسئولية في لحظة دقيقة من عمر الوطن.. وللرئيس البطل محمد أنور السادات الذي أدي الأمانة في الحرب والسلام ودفع حياته ثمنا غاليا لكرامة مصر ومستقبلها".


وتحتفل الدولة المصرية اليوم ، بالذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو 1952م ، والتى كتبت بأحرف من نور تاريخا ناصعا يؤرخ  للعلاقة القوية والأبدية بين قوى الشعب وجيشه، ويؤكد على التلاحم والتكاتف بينهما فى اللحظات والمواقف الفارقة من عمر الوطن.


ولقد دعت ثورة ٢٣ يوليو لمبادئ رئيسية سامية على رأسها تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية والحياة الديمقراطية ومحاربة الاستعمار وإقامة جيش وطني قوي، والقضاء على الإقطاع، ويأتي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ليستكمل مسيرة عظماء مصر الزعماء محمد نجيب وجمال عبد الناصر وأنور السادات، ورفاقهم من الضباط الأحرار، لتوفير الحياة الكريمة والعدالة الاجتماعية والصحية والثقافية للمواطنين.


كيف يرى الرئيس عبدالفتاح السيسى ثورة 23 يوليو؟


وفي ذكرى الثورة، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تأثير ثورة يوليو المجيدة امتد ليتجاوز حدود الإقليم ولتصل أصداؤها إلى كافة أرجاء المعمورة لتمنح الإلهام والأمل للشعوب التي تكافح من أجل حريتها وتسهم في تغيير موازين القوى في العالم لتعلي مصالح تلك الشعوب واستقلال قرارها الوطني.


كيف وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي زعماء ثورة 23 يوليو؟


وعن رؤساء مصر الذين ساهموا في نجاح ثورة 23 يوليو المجيدة، قدم الرئيس السيسي لهم التحية، واصفًا إياهم، الزعيم "جمال عبد الناصر"  قائد الثورة، الذى نتوجه إليه بتحية إجلال وتقدير. والرئيس "محمد نجيب" الذى تصدر المسئولية في لحظة دقيقة من عمر الوطن وللرئيس البطل "محمد أنور السادات" الذى أدى الأمانة فى الحرب والسلام ودفع حياته ثمنا غاليا لكرامة مصر ومستقبلها.


 ثورة 23 الجمهورية الأولى للدولة المصرية


فيما سبق وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الذكرى السبعين، لثورة 23 يوليو، بأن الثورة تمثل "تتويجًا لنضال طويل، قاده الشعب المصري، دفاعًا عن حقه في وطن مرفوع الرأس فقد استطاعت تلك الثورة، أن تؤسس الجمهورية الأولى لدولتنا، وتغير وجه الحياة".كما وصفها الرئيس السيسي، بأن ثورة 23 يوليو جاءت لـ "ترسيخ حق الشعوب في تقرير مصيرها حيث تغيرت الخريطة الدولية، وارتفعت رايات الحرية والاستقلال، فوق معظم الدول العربية والإفريقية".


ثورة 23 يوليو.. نموذج للتلاحم والثقة بين الشعب وجيشه 


ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تصريحات سابقة له، حول ثورة 23 يوليو، إلى أن تاريخ القوات المسلحة، دائمًا حافل بالبطولات والإنجازات الوطنية ومن بين تلك البطولات، ثورة 23 يوليو المجيدة، مشددًا: حملت القوات المسلحة لواءها، عندما خرجت طلائعها، ليلة الثالث والعشرين من يوليو منذ سبعين عامًا لتلتف حولها وتساندها، جموع وجماهير هذا الشعب ولتعلن قيام الثورة، التي ردت للوطن عزته، وللمواطن كرامته وليسطر التاريخ، نموذجًا للعلاقة بين الشعب وجيشه اتسمت عبر عقود طويلة، بالتلاحم والثقة العميقة المتبادلة.

كلمة الرئيس السيسي في يوم ذكرى ثورة 23 يوليو.. "جيل ابتغى مستقبلًا حرًا وكريمًا لمصر" كلمة الرئيس السيسي في يوم ذكرى ثورة 23 يوليو.. "جيل ابتغى مستقبلًا حرًا وكريمًا لمصر" بواسطة KBenj on يوليو 23, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف