مصر تفرج عن بضائع بقيمة 44 مليار دولار منذ بداية العام


مصر تفرج عن بضائع بقيمة 44 مليار دولار منذ بداية العام

نصف السيارات المفرج عنها في الجمارك العام الماضي تخص ذوي الهمم


قدّر رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري، إجمالي قيمة البضائع المفرج عنها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية يوليو الماضي بنحو 44 مليار دولار، وأضاف إنه لا توجد حالياً أي بضائع متراكمة في موانئ مصر، باستثناء سيارات ذوي الهمم فقط. 


وأوضح رئيس مصلحة الجمارك أن الإفراجات شملت جميع أنواع السلع خلال الفترة الماضية، لكن الأولوية دائماً للسلع الاستراتيجية، وأن مصر أفرجت عن 85 ألف سيارة منذ بداية العام، منها 17 ألف سيارة للمعاقين، بخلاف 24 ألف سيارة ضمن مبادرة استيراد سيارات المصريين العاملين بالخارج. وأفرجت مصر خلال العام الماضي عن 142 ألف سيارة، 48% منها للمعاقين (68 ألف سيارة)، بحسب رئيس مصلحة الجمارك.


واتخذ البنك المركزي المصري، مارس الماضي، حزمة إجراءات استثنائية، من بينها تحرير سعر الصرف، الأمر الذي دفع سعر العملة المحلية إلى ملامسة 50 جنيهاً مقابل نحو 31 جنيهاً قبل التحرير. وفي بيان سابق، قال غتوري إن "الأنظمة الإلكترونية المستحدثة في مصر تساعدنا كثيرا في تسريع وتيرة الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع ونفاذها إلى الأسواق المحلية، ووحدات الإنتاج".


مصر تفرج عن بضائع بقيمة 44 مليار دولار منذ بداية العام  مصر تفرج عن بضائع بقيمة 44 مليار دولار منذ بداية العام بواسطة KBenj on أغسطس 11, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف