الرئيس السيسي يفتتح النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء



الرئيس السيسي يفتتح النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء


الرئيس السيسي يفتتح النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء


وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مطار العلمين الدولي لافتتاح النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء. وتنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى، والذي تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بمطار العلمين الدولي.


ويعتبر المعرض حدثًا عالميًا فريدًا، في مجال الطيران والفضاء، في إفريقيا والشرق الأوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعي الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.


وتشارك الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين وذلك خلال الفترة من ٣ الى ٥ سبتمبر ٢٠٢٤ حيث يعتبر هذا المعرض فرصة مميزة لتعزيز التعاون الدولى في صناعة النقل الجوي ومن المخطط أن يشهد المعرض حضور كبيرة من جانب خبراء صناعة الطيران والفضاء من مختلف أنحاء العالم بالإضافة الى رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة بالطيران المدني.


ويأتي هذا الحدث بمشاركة وزارة الدفاع المصرية والقوات الجوية المصرية ووزارة الطيران المدني ووكالة الفضاء المصرية وشركة مصر للطيران، كما سيهدف إلى تسريع وتيرة التصنيع والرقمنة والعولمة في قطاعات الدفاع والفضاء والطيران التجاري في أفريقيا والشرق الأوسط .


والجدير بالذكر أن الجناح الوطني لدولة الإمارات، يستعرض خلال مشاركته في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران، الذي يقام في مدينة العلمين، مجموعة واسعة من التقنيات الدفاعية المتقدمة التي تعكس ريادة الدولة في صناعات الدفاع، ويهدف المعرض، الذي يقام تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى تسريع وتيرة التصنيع والتقنيات والتوسع الدولي في قطاع الطيران والفضاء بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.


ويمثل المعرض منصة رئيسة لوكالات الفضاء ومشغلي الأقمار الاصطناعية، لمناقشة التطورات في استكشاف الفضاء، والاتصالات، والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء. ويشكل المعرض منصة مثالية لعرض مجموعة واسعة من الطائرات بمختلف الطرازات المدنية، والعسكرية، والمُوجهة، إلى جانب عروض جوية احترافية، تقدمها نخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية.


الرئيس السيسي يفتتح النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء الرئيس السيسي يفتتح النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بواسطة KBenj on سبتمبر 03, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف