تطوير التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين مصر والإمارات

 

تطوير التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين مصر والإمارات

تطوير التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين مصر والإمارات


بحث الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج خلال لقائه مع الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتى، تطورات العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين تنفيذا للتوجيهات المشتركة الصادرة عن  الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد، بالعمل على المزيد من تعميق العلاقات الثنائية فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.


تطوير التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين مصر والإمارات

وتم خلال اللقاء تناول المشروعات والاستثمارات الإماراتية في مصر بمختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاعات الطاقة والتعدين وتوطين الصناعات المرتبطة بالطاقة الجديدة والمتجددة والخطط الخاصة بزيادة هذه الاستثمارات في مصر. كما تناول اللقاء التعاون  القائم بين البلدين فى مكافحة ظاهرة التغير المناخي والبناء على الإنجازات التى تم تحقيقها في قمتي التغير المناخي بشرم الشيخ COP27 ودبي COP28، خاصة فيما يتعلق بقضايا التكيف والخسائر والأضرار وتمويل المناخ.


وأعرب الوزيران عن رضائهما عن الطفرة التي شهدتها الاستثمارات الإماراتية في مصر، خاصة في ظل البيئة المواتية للاستثمار في مصر والفرص الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد المصري، والخطط المصرية الطموحة لتوطين الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وزيادة الطاقات التصديرية المصرية توفيرا للعملات الأجنبية.


من ناحية أخرى شدد  عبد العاطي خلال لقاء مع عدد من كبار المستثمرين الإماراتيين على أن مصر تخطو خطوات اقتصادية ثابتة وسريعة على الرغم من الأزمات الاقتصادية العالمية، والتحديات التي فرضتها الاضطرابات الواقعة في محيطها الإقليمي، مما أسفر عن زيادة تنافسية الاقتصاد المصري، وتمكين القطاع الخاص، وحشد مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، فضلاً عن الترويج لمصر بصفتها مركزا إقليميا لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية، ولنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء.


وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن عبد العاطى استعرض الأنشطة الاستثمارية المختلفة بمصر في شتى المجالات، معربا عن تطلع الجانب المصري لضخ المزيد من الاستثمارات الإماراتية من أجل الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر.


تطوير التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين مصر والإمارات تطوير التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين مصر والإمارات بواسطة KBenj on سبتمبر 09, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف