اللجنة العليا للشراكة بين مصر والأردن والإمارات تجتمع اليوم الاثنين في القاهرة

 

اللجنة العليا للشراكة بين مصر والأردن والإمارات تجتمع اليوم الاثنين في القاهرة

اللجنة العليا للشراكة بين مصر والأردن والإمارات تجتمع افي القاهرة


تعقد اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين كل من مصر والأردن والإمارات اجتماعها الأول في القاهرة اليوم الاثنين ، وذكرت وكالة الأنباء الأردنية، أن اللجنة الثلاثية تعقد برئاسة وزيرة الصناعة والتجارة المصرية، نيفين جامع، ووزير الصناعة الأردني، يوسف الشمالي، ووزير الصناعات المتقدمة الإماراتي، سلطان الجابر.


ويعود الهدف من الشراكة الثلاثية إلى "تعزيز الأمن الغذائي والدوائي المشترك والتعاون في مجالات الصناعة والاستثمار والزراعة والأسمدة والمنسوجات والمعادن والبتروكيماويات والبلاستيك".


ونقلت الوكالة عن يوسف الشمالي، أن "اللجنة الثلاثية ستعمل على متابعة الإجراءات التي تمت حتى الآن، منذ إطلاق الشراكة والاجتماع الافتراضي الذي عقده وزراء الصناعة في البلدان الثلاثة، والذي تم خلاله حوكمة الشراكة وتشكيل اللجنة العليا لها وكذلك مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بتنفيذ المبادرة وتسريع العمل للفترة المقبلة".


وجاءت الشراكة انعكاس لمتانة العلاقات الثنائية بين البلدان الثلاث ومساعيها لتعزيز التعاون في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية، مضيفا أن المرحلة المقبلة ستشهد خطوات عملية وعلى أرض الواقع تهدف إلى تنفيذ محاور الشراكة بما يساهم في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في مختلف المجالات.


ويشار إلى أنه في شهر مايو الماضي، تم الإعلان عن شراكة صناعية تكاملية بين مصر والأردن والإمارات بهدف تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في 5 مجالات صناعية واعدة، تشمل "الزراعة والأغذية والأسمدة والأدوية والمنسوجات والمعادن والبتروكيماويات".


اللجنة العليا للشراكة بين مصر والأردن والإمارات تجتمع اليوم الاثنين في القاهرة  اللجنة العليا للشراكة بين مصر والأردن والإمارات تجتمع اليوم الاثنين في القاهرة بواسطة KBenj on يوليو 25, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف