مصر مقصدا سياحيا من حول العالم..اكتشف اهم المعالم السياحية فى 2022


مصر مقصدا سياحيا من حول العالم..اكتشف اهم المعالم السياحية فى 2022


المتحف المصري


تعتبر مصر مقصدا للسياحة للعديد من محبي السياحة حول العالم، لما تتميز به السياحة في مصر من الآثار الفرعونية التي اضافت لها سحراً خاصاً بجانب ما بها من آثار دينية وحضارية فريدة، إضافة إلى ما تتمتع به من موقع جغرافي وسط العالم ومناخها المعتدل ، وسواحلها الجميلة الممتدة، وشواطئها المليئة بكنوز الشعب المرجانية النادرة.


وتعتمد السياحة في مصر على الآثار العديدة التي نتجت عن تنوع الحضارات واختلافها على مر العصور بها، من حضارات فرعونية وقبطية ورومانية وإسلامية، هذا غير أنها تطل على البحر الأحمر من جهة الشرق، والذي يضم المياه النقية، والكثير من انواع السمك وتعرج الشاطئ أدّى إلى ظهور العديد من الموانى الطبيعية، كما أن بها رياضات عديدة تجذب السياح الرياضيين، مثل الغوص ولعب الجولف وغيرها.


وحبى الله مصر سمات طبيعية مميزة جعلت منها مقصداً للسياح على مر العصور، فاشتهرت بمدنها ومياهها المعدنية والكبريتية وجوها الجاف الخالي من الرطوبة ورمالها الصالحة لعلاج العديد من الأمراض، وتعددت بها الشواطئ ذات الطبيعة البكر البعيدة عن الملوثات، وانتشرت بأنحائها المعالم الأثرية التي يفد إليها المعجبون من جميع دول العالم. فامتلكت بذلك كل المقومات التي تضعها على خريطة السياحة العالمية، ومن أهم أنزاع السياحة في مصر :


حضارة مصر

تشتهر مصر بأن بها إحدى أقدم الحضارات على وجه الأرض حيث بدأ البشر بالنزوح إلى ضفاف النيل والاستقرار وبدأ في زراعة الأرض وتربية الماشية منذ نحو 10,000 سنة. وتطور أهلها سريعًا وبدأت فيها صناعات بسيطة وتطور نسيجها الاجتماعي المترابط، وكوّنوا إمارات متجاورة مسالمة على ضفاف النيل تتبادل التجارة، سابقة في ذلك كل بلاد العالم.


آثار مصر

تشتهر مصر بالعديد من الآثار حيث يتواجد بها ثلث آثار العالم، مثل أهرام الجيزة وأبي الهول، ومعبد الكرنك والدير البحري ووادي الملوك وآثارها القديمة الأخرى، مثل الموجودة في مدينة منف وطيبة والكرنك، ويتم عرض أجزاء من هذه الآثار في المتاحف الكبرى في جميع أنحاء العالم. وقد وجد علم خاص بدراسة آثار مصر سمي بعلم المصريات، وكذلك هناك الآثار الرومانية والإغريقية والقبطية والإسلامية بمختلف عصورها.


المتحف المصري

المتحف المصري هو أحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية واهم اماكن السياحة في مصر ، يقع في قلب العاصمة المصرية “القاهرة” بالجهة الشمالية لميدان التحرير. يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1835 وكان موقعه حينها بحديقة الأزبكية، حيث ضم وقتها عدداً كبيراً من الآثار المتنوعة، ثم نقل بمحتوياته إلى قاعة العرض الثانية بقلعة صلاح الدين، حتى فكر عالم المصريات الفرنسيأوجوست مارييت الذي كان يعمل بمتحف اللوفر في افتتاح متحفٍ يعرض فيه مجموعة من الآثار على شاطئ النيل عند بولاق.


مصر مقصدا سياحيا من حول العالم..اكتشف اهم المعالم السياحية فى 2022 مصر مقصدا سياحيا من حول العالم..اكتشف اهم المعالم السياحية فى 2022 بواسطة KBenj on أغسطس 13, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف