"السيسي" داعم للشباب ويضعهم في مقدمة الأولويات ويكرم شخصيات إماراتية وعربية

"السيسي" داعم للشباب ويضعهم في مقدمة الاولويات ويكرم شخصيات إماراتية وعربية 

"السيسي"  في ملتقى «حديث الشباب العربي لبناء الوعي»


كرم ملتقى «حديث الشباب العربي لبناء الوعي»، بالعاصمة المصرية القاهرة، شخصيات إماراتية رائدة لدورها المؤثر في بناء الوعي العربي والذي يستهدف خلق شباب واعٍ ووطني ملتزم ومتمتع بجميع حقوقه ويتحمل جميع واجباته ولتأثيرها القوي في الرأي العام ودورها في تعزيز الوعي وترسيخ الانتماء والهوية الوطنية وتعميق العادات والتقاليد عبر الأجيال وتأصيل المواطنة الصالحة.


 ومنح الملتقى منى بوسمرة رئيس التحرير المسؤول لصحيفة «البيان»، وسام العطاء الوطني، تقديراً لدورها كرمز مؤثر في الإعلام العربي.


ومن الإمارات أيضاً شهد الملتقى تكريم ضرار بالهول الفلاسي نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، حيث أشاد الملتقى بتجربته في العمل بمنظمات المجتمع المدني، وكذلك تم تكريم الدكتورة شفيقة العامري، أمين عام مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة لدورها الرائد ضمن منظمات المجتمع المدني في دعم الشباب.


وزير الشباب والرياضة المصري د.أشرف صبحي


وإلى جانب الشخصيات الإماراتية تم تكريم عدد من الرواد ومنحهم وسام فارس بناء الوعي العربي، بينهم وزير الشباب والرياضة المصري د.أشرف صبحي، والذي جدد التأكيد على أن مصر  بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تسعى إلى دعم الشباب ووضعهم في مقدمة الأولويات، وأنها تستثمر في قدراتهم وطاقاتهم لتنمية المجتمع.


كما تم تكريم طلال أبو غزالة رئيس مجموعة «أبو غزالة» الاقتصادية، ومدير هيئة شباب كلنا الأردن صندوق الملك عبدالله الثاني عبدالرحيم أبو زهرة، وكذلك رئيس جمهورية القمر المتحدة عثمان غزالي تقديراً لدوره في دعم الشباب بدولته.


وتم منح وسام العطاء الوطني لتنسيقية شباب الأحزاب في مصر، والدكتورة أماني عصفور رئيس الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن والدواء، والدكتورة هبة أبو العمايم مستشارة وزيرة التضامن للتفتيش، والدكتورة سهير عبد القادر رئيس مؤسسة «أولادنا».


أما من الكويت، تم تكريم الدكتورة كوثر عبدالله الجوعان رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام، ومن المملكة العربية السعودية ملتقى الإعلام الخليجي العربي، ومن المملكة الأردنية الهاشمية عمر نايف عبيدات مدير مكتب المبادرات والمناظرات بالجامعة الأردنية، ومن جمهورية القمر المتحدة مصطفى بكري قمر الليل مسؤول التربية بوزارة التربية والتعليم بمرسليا.


وخلال فعاليات اليوم الثاني من الملتقى، قدّم د. أشرف صبحي في كلمته التهنئة إلى المشاركين في الملتقى بمناسبة يوم الشباب العربي والعالمي، مشيراً أنّ الشباب هم الثروة والمستقبل وأساس تقدم مجتمعاتنا، وجوهر تنميته.


ولفت صبحي، إلى أنّ الملتقى يعد من إحدى الفعاليات التي تستهدف الاستثمار في عقول الشباب العربي، ومنحهم الفرصة للحديث عن التحديات التي تواجههم وخاصة معركة الوعي، والتي شدد عليها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع وزراء الشباب والرياضة العرب، على هامش اجتماع المكتب التنفيذي، واجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.


وشدد صبحي، على أن الملتقى يعد ترجمة حقيقية لتوجيهات الرئيس السيسي نحو بناء عقول الشباب العربي، وتأهيله لمجابهة الأفكار المغلوطة والقيم الدخيلة على المجتمع العربي، ودحض الشائعات، ودفع الشباب لمناصرة ودعم فكرة التضامن العربي، وحماية المجتمعات العربية من أية محاولات للنيل منها ومن شبابها.


وأعرب وزير الرياضة والشباب المصري، في ختام كلمته، عن عميق تقديره لكل الشباب في ربوع الوطن العربي، داعياً إياهم بأن يكونوا حائط الصد، وأن تسهموا في زيادة الوعي والولاء والانتماء، وتعزيز التبادل الثقافي وتبادل التجارب والخبرات في العديد من المجالات، وفق رؤية شبابية عربية مشتركة.


بدورها، قدمت د. مشيرة أبو غالي، رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، وسام بناء الوعي العربي، إلى وزير الشباب والرياضة المصري، د. أشرف صبحي تقديراً لجهوده المثمرة على مستوى قطاعي الشباب والرياضة. وحضر افتتاح الملتقى لفيف من الشخصيات العامة والمسؤولين وبعض من ممثلي البعثات الدبلوماسية للدول المشاركة.


وخلال افتتاح أعمال الملتقى أول من أمس، أكدت مشيرة أبو غالي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة أهمية انعقاد الملتقى الأول حول حديث الشباب العربي لبناء الوعي، حيث يأتي انعقاده في ظل تحديات جسيمة تستلزم تضافر الجهود للحفاظ على الهوية الوطنية وترسيخ دور الشباب في حماية الأوطان.


وقالت في كلمتها أمام الملتقى الذي يعقد بالتعاون مع وزارة الشباب المصرية بمشاركة ممثلي 22 دولة عربية وأفريقية وإسلامية وممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإقليمية والدولية: «أحييكم بيومكم الذي أقرته الأمم المتحدة منذ عام 1999 ليكون يوماً خاصاً بكل شباب العالم يتحدثون فيه عن قضاياهم وتجاربهم ويعبرون فيه عن آرائهم لإبراز دورهم في المشاركة الفاعلة والجادة».



"السيسي" داعم للشباب ويضعهم في مقدمة الأولويات ويكرم شخصيات إماراتية وعربية "السيسي" داعم للشباب ويضعهم في مقدمة الأولويات ويكرم شخصيات إماراتية وعربية بواسطة KBenj on أغسطس 14, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف