لأكلها طوال السنة.. طرق مختلفة وبسيطة لتخزين المانجو..

لأكلها طوال السنة.. طرق مختلفة وبسيطة  لتخزين المانجو..

 

المانجو

مع انتهاء فصل الصيف ينتهي أيضا موسم بعض الفواكه أهمها المانجو وهي من الفواكه الصحية اللذيذة، لذا ترغب الكثير من ربات البيوت تخزين المانجو بأشكالها المختلفة للاستفادة منها طوال العام في عمل الحلويات أو السلطات والعصائر حتى ظهورها في الموسم القادم، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح وطرق تخزين المانجو بأسهل الخطوات.


الطريقة الأولى هى تسبيك المانجو وتشبه إلى حد كبير طريقة عمل صلصة الطماطم، ينصح أولا باختيار حبات المانجو الصلبة وليست الناضجة، ثم غسلها جيدا بالماء، بعد ذلك قومي بتقطيعها إلى مكعبات ووضعها في وعاء وإضافة كوب من السكر لكل كيلو منها، ثم قومي بوضعها على نار هادئة حتى تتسبك جيداً. 


ثم ضعيها في مكعبات الثلج في الفريزر حتى تتجمد وخذي منها عند الحاجة، يمكن استحدامها في العصائر، أما المانجو المقطعة إلى شرائح أو مكعبات فيمكنك تخزينها في علب بلاستيكية، ثم تخرج من الثلاجة وتستخدم في التزيين أو للأكل على الأيس كريم والفروت سلاد، أما إذا أردتي تخزين حبات المانجو بشكل كامل دون تقطيع أو عصر.


 فقومي أولا بغسلها جيدا ثم تصفيتها من المياه، وبعد ذلك تجفيفها بفوطة نظيفة ثم توضع كما هي في الفريزر، ووقت الحاجة لاستخدامها قومي بإخراج الكمية التي تحتاجينها من ثمار المانجو، واتركيها نص ساعة ثم تكون جاهزة على الأكل كما يمكن استخدامها كعصير.

لأكلها طوال السنة.. طرق مختلفة وبسيطة لتخزين المانجو.. لأكلها طوال السنة.. طرق مختلفة وبسيطة  لتخزين المانجو.. بواسطة mic on أكتوبر 10, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف