أهمها الصيام المتقطع والمشي للخلف.. عادات صحية لتحسين الذاكرة..

 أهمها الصيام المتقطع والمشي للخلف.. عادات صحية لتحسين الذاكرة..


عادات صحية لتحسين الذاكرة

يسعى العديد من الأشخاص إلى العيش بطريقة صحية وتعزيز القدرات العقلية،  حيث يوجد عادات وممارسات محددة يمكن للناس تعلمها من أجل تحسين الذاكرة، وفيلي يلي نستعرض أهم الخطوات والنصائح والطرق الصحية لتعزيز وتحسين الذاكرة وفقا لما ورد في تقرير نشره موقع "لايف كير".


وقد اكتشف علماء بجامعة ولاية ميشيغان أن أحد أنواع فئران المختبر "فقدت حوالي 30% من السعة في منطقة الحُصين، وهي منطقة دماغية مهمة للتعلم والذاكرة، وكان أداؤها سيئًا في مهمة مكانية تدربوا عليها سابقًا، بسبب إبقائهم في إضاءة خافتة"، لذا ينصح الخبراء بتحسين الإضاءة في مكان العمل وفي المنزل.


وفي سياق متصل كتب البروفيسور دافانغير ديفاناند، أستاذ الطب النفسي وعلم الأعصاب في جامعة كولومبيا، في دورية NEJM Evidence ، ومورالي دوريسوامي، أستاذ الطب النفسي والطب في جامعة ديوك، إنهما درسا 107 متطوعين على مدار 78 أسبوعًا. وتوصلوا باختصار، إلى أن الأشخاص الخاضعين للاختبار الذين طُلب منهم حل الكلمات المتقاطعة بانتظام كان أداؤهم أفضل بكثير من حيث فقدان الذاكرة.

أهمها الصيام المتقطع والمشي للخلف.. عادات صحية لتحسين الذاكرة..  أهمها الصيام المتقطع والمشي للخلف.. عادات صحية لتحسين الذاكرة.. بواسطة mic on ديسمبر 25, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف