الجمعة، 30 ديسمبر 2022

تواصل التعاون بين مصر والأردن.. اتفاق على استمرار العمل بآلية دخول الشاحنات لكلا البلدين لمدة عامين..

 تواصل التعاون بين مصر والأردن.. اتفاق على استمرار العمل بآلية دخول الشاحنات لكلا البلدين لمدة عامين..


الرئيس السيسي والملك عبدالله

يتواصل التعاون بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، حيث يرتبط البلدين الشقيقين بعلاقات إستراتيجية وتاريخية وثيقة، على المستوى الشعبي وأيضا على مستوى القيادة السياسية، حيث يتم بشكل متواصل تطوير حجم العلاقات المصرية الأردنية ويسعى البلدين لتعزيز التعاون المشترك بينهم في كافه المجالات.


وقد اتفقت كل من الأردن ومصر على استمرار العمل بآلية دخول الشاحنات والبرادات أراضي كلا البلدين لمدة عامين.وعقدت اللجنة الفنية "الأردنية – المصرية" المشتركة للنقل البري اجتماعها في العاصمة المصرية، القاهرة، وذلك لتعزيز علاقات النقل بين مصر والأردن.


وقد تضمن الاجتماع بحث آلية دخول الشاحنات والبرادات الأردنية والمصرية محملة أو فارغة إلى أراضي البلدين عبر خط العقبة – نويبع، واتفق الوفدان "على استمرار العمل بآلية دخول الشاحنات والبرادات أراضي كلا البلدين لمدة عامين لتنتهي في 31/12/2024 بالدخول محملة أو فارعة إلى أراضي البلدين والعودة محملة أو فارغة عبر نفس الخط (العقبة- نويبع)".


جدير بالذكر  أنه قد اتفق الجانبين المصري والأردني على "استمرار العمل بآلية دخول الحافلات الأردنية والمصرية بين البلدين والحاصلة على تصريح تشغيل خط نقل الركاب من وزارتي النقل في كلا البلدين طبقا لما هو معمول به سابقا،  ويشار إلى أن الوفد المصري ترأسه الرئيس التنفيذي لجهاز النقل البري الداخلي والدولي المهندس سيد متولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق