إذا كنت تعاني من القلق والضغوط النفسية.. نصائح مفيدة تخلصك من التوتر..

إذا كنت تعاني من القلق والضغوط النفسية.. نصائح مفيدة تخلصك من التوتر..


نصائح مفيدة تخلصك من التوتر

نتعرض جميعا للضغوط اليومية سواء في الحياة المهنية أو الشخصية، ودائما ما ينتج عن هذه الضغوط شعور بالقلق والتوتر، وهذا الشعور يؤثر على أدائنا وسلوكياتنا مع أنفسنا وتجاه الآخرين، لذا من المهم معرفة كيفية التعامل السليم مع هذه الضغوط حتى لا تؤثر علينا، أخذ قسط كاف من الهدوء وساعات النوم يعتبر بمثابة الوقود الذي يشحن عقلك وطاقتك، فالحصول 7- 8 ساعات يوميًا يعد من أهم الخطوات والنصائح الهامة للتخلص من الضغط النفسي، فالنوم يساعد الإنسان على الاسترخاء ويجعله أكثر تركيزا.


كما أنه ينشط خلايا الدماغ ويقوي الذاكرة، كذلك تعد ممارسة الرياضة بشكل يومي أمر ضروري للتخلص من التوتر والقلق، ذلك لأن الرياضة تساعد على إفراز هرمون الدوبامين وهو الهرمون المسئول عن السعادة والتحفيز الذاتي، كما يجب تقليل المنبهات لأنها تعمل على زيادة القلق والتوتر لأنها تحتوي على الكافيين بكثرة، مما يعمل على شعور الإنسان بالإرهاق وعدم القدرة على التركيز والبقاء مستيقظا لفترات طويلة.


التركيز في الماضي يجعل الإنسان لا يشعر بقيمة اللحظة الحالية إلا بعد فوات الآوان، وبالتالي تزداد لديه مشاعر القلق والاضطراب النفسي نتيجة التفكير في الماضي والندم عليه، وبالتالي عود نفسك على العيش هنا والآن لتستمتع باللحظة الحالية، وإذا شعرت ببعض من القلق والتوتر يمكنك تفريغ مشاعرك مع الشخص الذي تشعر تجاهه بالثقة والأمان. 


فتفريغ المشاعر السلبية يحرر الإنسان من التوتر والشعور بالقلق ويجعله يشعر بالطمأنينة والرضا عن الذات، أو يمكنك تفريغ هذه المشاعر على الورق لأن الكتابة أمر يريح الذهن ويصفي العقل، واحرص على أن يكون لك هواية مفضلة تساعدك على إدارة الغضب والتوتر ،كالرسم والموسيقى، وبعض الألعاب الرياضية، والقراءة وغيرها من الهوايات .

إذا كنت تعاني من القلق والضغوط النفسية.. نصائح مفيدة تخلصك من التوتر.. إذا كنت تعاني من القلق والضغوط النفسية.. نصائح مفيدة تخلصك من التوتر.. بواسطة mic on يناير 10, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف