فيلم وثائقي يٌعرض على الأراضي المصرية يجسد إنجازات الشيخ زايد (حجر الرحى، العين، أول من رأت الأحلام)..

فيلم وثائقي يٌعرض على الأراضي المصرية يجسد إنجازات الشيخ زايد (حجر الرحى، العين، أول من رأت الأحلام)..



يعرض في الوقت الحالي فيلم وثائقي على الأراضي المصرية في سينما الهناجر بالقاهرة يوثق إنجازات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد وتطويه لدولة الإمارات العربية المتحدة يسمى "حجر الرحى، العين.. أول من رأت الأحلام"، جاء هذا العمل الوثائقي الذي يرصد حياة ومسيرة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد مشاركأً فيه مركز أبو ظبي للغة العربية المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب.


العين حجر الرحى هو عنوان الفيلم التاريخي الجديد الذي يحكي مسيرة المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ويسلط الفيلم الضوء على الفترة الممتدة من 1946 إلى 1966، حيث يقدم لمحة من مسيرة الوالد المؤسس العامرة بالإنجازات خاصة في إمارة العين، وكيف دارت فكرة وحلم الوطن وكأنه الرحى الذي دار وانتقل إلى أبو ظبي والإمارات.


الفيلم للكاتب الروائي والمخرج السينمائي ناصر الظاهري، حيث أوضح الظاهري أن إمارة العين هي أول مكان يشهد على أحلام الوالد المؤسس، الشيخ زايد، حيث كانت العين إمارة منعزلة مغلقة، وهي تمثل رابع أكبر مدن الإمارات. فبدأ الشيخ زايد بتحريك الرحى على حد تعبير الكاتب، وقام بمد يد التطوير إلى المدينة المنعزلة.


كما أكد الكاتب والمخرج الإماراتي ناصر الظاهري، أن الفيلم يسلط الضوء على الفترة الممتدة ما بين عام 1946 وحتى عام 1966، أي قرابة 20 عاماً، حيث يقدم لمحة من مسيرة الوالد المؤسس العامرة بالإنجازات خاصة في مدينة العين، وكيف دارت فكرة وحلم الوطن وكأنه الرحى الذي دار وانتقل إلى أبوظبي والإمارات.

فيلم وثائقي يٌعرض على الأراضي المصرية يجسد إنجازات الشيخ زايد (حجر الرحى، العين، أول من رأت الأحلام).. فيلم وثائقي يٌعرض على الأراضي المصرية يجسد إنجازات الشيخ زايد (حجر الرحى، العين، أول من رأت الأحلام).. بواسطة mic on يناير 25, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف