إتيكيت.. ماهي أهم القواعد الهامة للمراهقات بالمدرسة..؟

إتيكيت.. ماهي أهم القواعد الهامة للمراهقات بالمدرسة..؟


إتيكيت التعامل مع المراهقات

تتميز فترة المراهقة بحدوث الكثير من التغيرات في أصحابها الذين تخطوا مرحلة الطفولة منذ قليل، وخصوصا الفتيات، نتيجة حدوث التغيرات الفسيولوجية والنفسية، لذا فإن مرحلة المراهقة تعد من اصعب الفترات العمرية للفتاة والأم، لذا لابد أن تكون الفتاة على علم كافٍ بكل قواعد التعامل الجيدة مع الآخرين وخصوصا داخل الفصل في المرحلة الدراسية، لذا نستعرض فيما يلي بعض قواعد إتيكيت تعامل الفتيات المراهقات بداخل الفصل. 

 

يذكر خبراء الإتيكيت أنه عند الشرح لابد أن يكون هناك احترام قوي تجاه المدرسين وما يتم شرحه، فالالتزام بقواعد الاحترام داخل الفصل من الأمور الهامة والتي ليس لها علاقة بنوعيات شخصيات المدرسين أو طريقة شرحهم وأيضًا لابد أن تجلس الفتيات بطريقه راقية، مفرودة الظهر مضمومة الأرجل، أيضًا غير مقبول تمديد الأرجل والنوم على الطاولة أو وضع الأيدي علي الخدود فهذه الجلسة تقلل الانتباه وتثير ضيق المدرس.


 أيضًا لا تصح المقاطعة أثناء الشرح لكن لابد من الاستئذان للسؤال في أخر دقائق من الحصة، كما ينبغي علي الطالبة في مرحلة المراهقة التعامل مع المدرس ولا سيما إن كان شاباً بطبيعتها دون محاولة للفت انتباهه عن طريق ترقيق الصوت أو تغيير طبقته فهذا أمر غير راقي و غير مهذب، أيضًا لا يصح الضحك بشكل مستمر، أو بصوت عال وإنما لابد من الوقفة المتزنة، مع مراعاة أن يكون الحوار يكون في صلب الموضوع، مع الشكر للمدرس بعد انتهاء الحديث. 


كما يذكر خبراء علم الاتيكيت أنه لا يصح أبدا عدم الاهتمام لأوامر المعلم أو المعلمة الطيبة قلوبهم، أو استغلالهم، فاحترام أوامرهم وتنفيذ مهامك وواجباتك المنزلية تسعدهم، فلا يصح أبدا الكذب عليهم و الضغط علي مشاعرهم، أو الاستهانة بهم، ولابد أن تكن الطالبة المراهقة على قدر كبير من الذكاء والانتباه لأى تجاوز من قبل أى شخص في المدرسة، فلابد أن تهتم بعدم التواجد بمفردها في أي مكان مع أي أحد. 


مع الحرص على عدم الاقتراب الجسدي مع أي شخص لا من خلال المزاح أو لأي سبب، أيضًا الحرص على عدم عمل مكالمات أو رسائل واتساب مع أي مدرس إلا في الدروس التي قد تم شرحها مع عدم التطاول و عدم إرسال رموز أو استيكرات، تعبر عن التجاوز، أو الاريحية في التعامل، أيضًا غير مقبول التجمع مع الطالبات في الحمامات أو تجربة بعض الألعاب التي تتطلب إيجاد فردي أو جماعي في أماكن مستترة.

إتيكيت.. ماهي أهم القواعد الهامة للمراهقات بالمدرسة..؟ إتيكيت.. ماهي أهم القواعد الهامة للمراهقات بالمدرسة..؟ بواسطة mic on فبراير 15, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف