مغادرة مجموعات الدردشة بدون إحراج.. «الواتساب» يقدم ميزة جديدة للمستخدمين

مغادرة مجموعات الدردشة بدون إحراج.. «الواتساب» يقدم ميزة جديدة للمستخدمين..


تطبيق واتساب

المستخدمون لتطبيق (واتساب) يتساءلون عن طريقة سهلة للخروج من «المجموعة» دون الإعلان عن مغادرتهم لكل الأعضاء، حيث يشعرون الكثير من المستخدمين بالإحراج في حال قاموا بالخروج من المجموعات عبر (الواتساب)، إذ يظهر الإشعار «تم مغادرة الشخص» بشكل واضح أمام باقي المشاركين في المجموعة. لذلك، أضاف تطبيق (واتساب) خدمات وميزة جديدة تدعى بـ (الانصراف الصامت)، عن طريق بعض الخطوات البسيطة وفقاً لما نُشر على موقع صحيفة (ديلى ميل) البريطانية.


وقد تم الإعلان عن الميزة الجديدة "المغادرة الصامتة" في تطبيق الواتساب في شهر مايو الماضي وأُطلقت رسميًا قبل عدة أيام. تستفاد هذه الميزة من خلال إتاحة فرصة للمستخدمين للخروج من مجموعات "الجروبات" دون إخطار باقي الأعضاء بذلك. تم إشارة إلى أن أفراد المجموعة قد غادروا.


يجب تحديث تطبيق واتساب للحصول على الميزة الجديدة، وعند مغادرة مجموعة، ستظهر رسالة إشعار للمشرفين فقط دون الأعضاء الآخرين، قام تطبيق (الواتساب) بتطوير الميزة للمستخدم حتى يستطيع مغادرة المجموعة بدون إرسال إخطار للمشرفين، وتحقيق ذلك عبر تعطيل خاصية (Read Receipts) من الخصائص، وذلك عن طريق دخول الإعدادات في التطبيق.


يمكن الآن لمستخدمي تطبيق الواتساب الاستفادة من ميزة جديدة تتيح لهم حظر المكالمات والرسائل المزعجة من جهات الاتصال غير المرغوب بها. كما يتضمن التطبيق أيضًا خيارًا لمشاركة بعض الملفات، مثل ملفات PDF والصور والفيديوهات، وذلك عبر منصَّة الواتساب.


بفضل الميزة الجديدة، بات بوسع المستخدمين حظر بعض الأرقام من إضافتها إلى المجموعات التي تشارك فيها، وتحقيق ذلك يتطلب الدخول لخيار الخصوصية، ثم اختيار Groups والانتباه لإشعار يفصح عن مَنْ يحظى بالسماح باضافتك للمجموعات. في مرحلة التنفيذ، يُطلب منك تحديد الأشخاص أو جهات الاتصال التي ترغب في حظرها وإضافة أسماء مؤقتًا.

مغادرة مجموعات الدردشة بدون إحراج.. «الواتساب» يقدم ميزة جديدة للمستخدمين مغادرة مجموعات الدردشة بدون إحراج.. «الواتساب» يقدم ميزة جديدة للمستخدمين بواسطة mic on مارس 16, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف