استقبال المدارس.. خطوات هامة تقلل توتر أطفالك من بداية العام الدراسى..

استقبال المدارس.. خطوات هامة تقلل توتر أطفالك من بداية العام الدراسى..



مع بداية عام دراسي جديد تستعد الأسر لاستقبال الدراسة عن طريق شراء مستلزمات المدرسة من أدوات وحقائب وغيرها، إلا أن الأهم من ذلك هو تهيئة الأبناء لتوديع الإجازة الصيفية واستقبال عام دراسي جديد بحماس ودون الشعور بمشاكل مثل القلق أو التوتر، وفيما يلي استعراض لبعض الطرق والنصائح التي من شأنها أن تساعدك على تحضير أطفالك لعام دراسي جديد وفقا لما جاء في صحيفة "مترو" البريطانية.


من المهم تعويد الطفل على التعبير عن مشاعره بشكل سليم، حتى يسهل له التعرف على هذه المشاعر بسهولة في جميع مواقف حياته، لذا على الآباء أن يتركوا الحرية لأبنائهم في التعبير دون أن يصدروا أحكاما عليهم، كما يعتبر العام الدراسى الجديد فرصة جديدة ليشعر الطفل بالمزيد من تحمل المسئولية. 


فيمكن للطفل أن يقوم بتحضير حقيبته بنفسه إضافة إلى ضرورة مشاركته في تحضير الوجبات الغذائية التي يصطحبها معه إلى المدرسة، فهذه الأمور تمنحه مزيدا من الثقة بالنفس والالتزام، ويجب على الوالدين تقديم الدعم اللازم لأبنائهم في كل وقت وفي بداية العام الدراسي تحديدا.


 يجب الاستماع لهم جيدا ومعرفة مخاوفهم ومحاولة طمأنتهم والحديث معهم عن بعض الإحباطات التي قد تواجههم وكيفية التعامل معها، وحتى لا تبدو المدرسة وكأنها شبح بالنسبة للأطفال يسلب منهم كل متع الحياة بما فيها النوم واللعب بعد قضاء إجازة صيف مليئة بالمرح، على الآباء تخصيص وقتاً للعب مع أطفالهم بعد عودتهم من المدرسة، حتى لا يشعرون بالملل والتوتر، ويشعرون بقدر من الأريحية.

استقبال المدارس.. خطوات هامة تقلل توتر أطفالك من بداية العام الدراسى.. استقبال المدارس.. خطوات هامة تقلل توتر أطفالك من بداية العام الدراسى.. بواسطة mic on سبتمبر 08, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف