كيفية تهيئة الأجواء لتحكي لطفلك قصة قبل النوم بنجاح..


 كيفية تهيئة الأجواء لتحكي لطفلك قصة قبل النوم بنجاح..


أم تحكي لطفلها قصة قبل النوم

عندما يأتي وقت النوم، فإن حكي قصة لطفلك أحد الطرق الفعالة لمساعدته على الاسترخاء والاستعداد للنوم. ولكن، ليس كل الأمور متعلقة بالقصة نفسها، فالجو المحيط بكما يلعب دورًا كبيرًا في نجاح هذه العادة الجميلة. يتطلب تهيئة جو مناسب لتحكي القصة قبل النوم بعض التخطيط والاستعداد، وقد يساعد ذلك على تحسين جودة نوم طفلك وزيادة قربكما من بعضكما البعض. في هذا المقال، سنلقي نظرة على كيفية تهيئة الجو المناسب لتحكي لطفلك قصة قبل النوم وكيفية تحويل هذه العادة إلى لحظات ممتعة ومفيدة للجميع. 


يحب الأطفال الحكايات وسماعها حتى وهو صغير وحديث الولادة، وبرغم أنه صغير ولا يفهم ما تقوله والدته ولكن هذا يزيد من الترابط بينهما مع الشعور بالاسترخاء، ولهذا على الأم البدء فى القراءة لهم في عمر مبكر للمساعدة فى دعم حب القرءاة لهم، إن القيام بعمل روتين يومى للطفل سيجعله يشعر بأن وقت الأسترخاء قد حان، مع الشعور بالطمأنينة والقراءة بشكل يومى تمنح الطفل الدعم ولغته تكون صحيحة مع المزيد من النمو العاطفى ويجعل الطفل اكثر سعادة وصحة وإبداع.


على الأم أن تهيئ طفلها وتجعله يرتدى بيجامة مع تنظيف أسنانه بالفرشاة قبل البدء فى القراءة حتى يكون مستعد للقصة حتى النهاية، مع الحديث عن كل ما يعتقده عنها وما الذى يتم قرائته فيها، يجب على الأم اختيار كتاب للطفل يكون مشرق ولامع ويكون يحب أن يسمعه، مع التحدث عن الكتاب بشكل أبطأ قليلاً لمساعدة الطفل على سماع الأصوات والحكايات بشكل واضح وفيه تركيز وتشويق، ويمكن للأم أن تجعل الطفل يمسك الكتاب بنفسه ويقلب الصفحة بنفسه، مع سماع صوت الأم وهى تقرأ مع الشعور بالاسترخاء، وهى طريقة مثالية لزيادة الروابط بين الأم والطفل، وقضاء وقت ممتع معاً.

كيفية تهيئة الأجواء لتحكي لطفلك قصة قبل النوم بنجاح.. كيفية تهيئة الأجواء لتحكي لطفلك قصة قبل النوم بنجاح.. بواسطة mic on أبريل 13, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف