رئيس الوزراء يبحث تعزيز التعاون التجاري بين مصر وإفريقيا..

 

رئيس الوزراء يبحث تعزيز التعاون التجاري بين مصر وإفريقيا..


مصطفى مدبولي

خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحث تعزيز التبادل التجاري بين مصر وإفريقيا. يركز على الحاجة إلى التوسع في التعاون والتبادل التجاري خلال الفترة المقبلة مع بعض الدول الأفريقية عن طريق الصفقات المتكافئة. ويستند التعاون التجاري إلى تصدير الأدوية والمستحضرات الطبية وغيرها من السلع التي تحظى بميزات نسبية تتعلق بالجودة والسعر في مصر، وفي المقابل، استيراد المواد الخام من دول القارة.


أثناء الاجتماع، تم مراجعة مقترحات الجهات المعنية حول تفعيل نظام الصفقات المتكافئة كآلية لدفع وتطوير العلاقات التجارية بين مصر وبعض الشركاء في القارة الأفريقية. وقد أكد وزير التجارة والصناعة أهمية تبني كافة الآليات التي تسهم في تطوير التعاون التجاري وتدفع حركة التجارة بين  مصر ودولالقارة الافريقية.


ومن ضمن الخطط المقترحة لتعزيز التبادل التجاري بين مصر وإفريقيا هو تعزيز علاقات التعاون الأكاديمي والتجاري بين الشركات المصرية والأفريقية، بما يؤدي إلى استثمار جديد وتطوير الصناعات المصرية وتوسيع علاقات التجارة بين الدول.


ومن المهم أيضًا تعزيز التعاون بين الهيئات الحكومية المصرية والأفريقية بشأن تحسين شروط التجارة وتسهيل الإجراءات المتعلقة بتبادل السلع والخدمات، كما يجب تعزيز التعاون بين الجهات الخاصة والحكومية بشأن تطوير الأنشطة التجارية والاستثمارية في القارة الإفريقية.


في نهاية المطاف، يعتبر رئيس الوزراء أن تعزيز التبادل التجاري بين مصر وإفريقيا هو خطوة ضرورية لتحقيق التنمية الاقتصادية للبلدين وتوسيع العلاقات التجارية بينهما. ومن خلال تحقيق هذا الهدف، يمكن تحقيق الرخاء والتنمية المستدامة للدولتين والشعوب المتعاونة.

رئيس الوزراء يبحث تعزيز التعاون التجاري بين مصر وإفريقيا.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز التعاون التجاري بين مصر وإفريقيا.. بواسطة mic on أبريل 14, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف