دولة الإمارات تزود مصر بقمح عالي الجودة لمدة 5 سنوات بنصف مليار دولار

الإمارات تزود مصر بقمح عالي الجودة لمدة 5 سنوات بنصف مليار دولار

الإمارات تزود مصر بقمح

قلت وكالة 'رويترز'؛ بيانا جاء فيه، أن شركة الظاهرة، وهي شركة عالمية رائدة في القطاع الزراعي مقرها أبوظبي، أبرمت اتفاق شراكة مع مكتب أبوظبي للصادرات لتزويد مصر بالقمح على مدى خمس سنوات تبدأ من 2023. وذلك في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وتحقيق الفوائد المتبادلة والتنمية في المنطقة.


وإن الاتفاقيات الاقتصادية والشراكات الاستثمارية بين الإمارات ومصر تأكد على متانة العلاقة الدبلوماسية بين البلدين ومدى الرصانة الأخوية التي تربطهما، وتعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات ومصر، مما يسهم في تعميق التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين الشقيقين، والمساهمة في تعزيز القاعدة الاقتصادية الوطنية بين البلدين و زيادة الانتاج وفرص العمل.


الإمارات تمد مصر بقمح مستورد


وأضاف البيان، الذي نشر مساء أمس الإثنين، أن الاتفاق سيزود مصر “بقمح مستورد عالي الجودة، وبقيمة سنوية تبلغ 100 مليون دولار، وبقيمة إجمالية تصل إلى 500 مليون دولار في الخمس سنوات.. وبأسعار تنافسية”. وشركة“الظاهرة” تعمل بالفعل في مصر، وورّدت خلال السنوات الثلاث الماضية أكثر من 180 ألف طن من القمح بسعر السوق المحلية للهيئة العامة للسلع التموينية في مصر.


وبدأت مصر تأجيل مدفوعات واردات القمح، وتواجه مهمة متزايدة الصعوبة في جمع السيولة لسداد الديون الخارجية. الاتفاقية تأتي في الوقت الذي تبحث في الحكومة المصرية عن دعم لاقتصادها المتضرر بشدة وسط شح في السيولة الدولارية التي تضغط بشدة على سعر صرف العملة المحلية.


وقال وزير التموين علي المصيلحي، في بيان سابق، إن الشراكة “تشكل مرتكزا أساسيا لجهودنا الرامية إلى ضمان الأمن الغذائي للشعب المصري، كما أنها تتماشى مع أهدافنا الاستراتيجية وتقدم لنا الدعم في توفير حزمة متكاملة لشراء القمح عالي الجودة بتكلفة قليلة مع شروط دفع ميسرة”.


دولة الإمارات تزود مصر بقمح عالي الجودة لمدة 5 سنوات بنصف مليار دولار دولة الإمارات تزود مصر بقمح عالي الجودة لمدة 5 سنوات بنصف مليار دولار بواسطة KBenj on أغسطس 18, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف