الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة حتى السبت القادم

 

الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة حتى السبت القادم


ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة بمصر.. تحذير من الأرصاد


استمراراً لموجة ارتفاع الحرارة الكبيرة التي تعاني منها مصر مؤخرا، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من موجة طويلة من الارتفاعات في درجات الحرارة تبدأ من اليوم الثلاثاء، وتكون ذروتها الخميس والجمعة والسبت.


بداية موجة شديدة الحرارة


وقالت الهيئة إنه بدءا من الثلاثاء 11 يونيو ترتفع الحرارة تدريجياً كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء نتيجة لتأثر البلاد بكتلة هوائية شديدة الحرارة وسيطرة مرتفع جوي بطبقات الجو العليا والذي بدوره يعمل على حبس الحرارة على سطح الأرض. وتبلغ ذروة هذه الموجة الحارة يوم الخميس 13 يونيو وحتى يوم السبت 15 يونيو لتتخطى العظمى على القاهرة 43 درجة مئوية.


تناول السوائل.. وارتداء الملابس القطنية


ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بضرورة الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، وضرورة الإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه، مع الالتزام بغطاء للرأس في حالة التعرض للشمس، وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون. ويسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية مع نسبة رطوبة عالية تزيد من الشعور بارتفاع الحرارة، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


نشاط للرياح على أغلب الأنحاء


كما حذرت الهيئة العام للأرصاد الجوية، من نشاط للرياح على أغلب أنحاء الجمهورية على فترات متقطعة من الأربعاء إلى الأحد. وتصل درجات الحرارة على جنوب الصعيد إلى 49 درجة في الظل يومي السبت والأحد القادمين، تزامنا مع أول أيام عيد الاضحى المبارك. كما تصل الحرارة في القاهرة إلى 43 درجة السبت، وهو رقم كبير جدا وغير مسبوق في هذا الوقت من العام، حيث لم يبدأ فصل الصيف رسميا بعد والذي يبدأ 20 يونيو الجاري.


الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة حتى السبت القادم الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة حتى السبت القادم بواسطة KBenj on يونيو 14, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف