رئيس شركة للطاقة الشمسية.. كيف تعفيك محطة طاقة شمسية من فواتير الكهرباء بعد ارتفاع الأسعار؟

رئيس شركة للطاقة الشمسية..  كيف تعفيك محطة طاقة شمسية من فواتير الكهرباء بعد ارتفاع الأسعار؟

محطة طاقة شمسية في منزلك بتكلفة 140 ألف جنيه توفر كهرباء شهرياً بقيمة 1700 جنيه


مع الزيادة الملحوظة في أسعار الكهرباء في مصر التي شهدها شهر أغسطس، بدأت العديد من الأسر في البحث عن حلول بديلة ومستدامة لتخفيف العبء المالي وتحد من زيادة فاتورة الاستهلاك.


رئيس شركة كايرو سولار للطاقة الشمسية حاتم توفيق كشف عن تفاصيل قد تغير قواعد اللعبة، وقال إن تركيب محطة طاقة شمسية بقدرة 5 كيلووات في المنزل يمكن أن يعفي الأسرة من دفع فواتير الكهرباء بشكل شبه كامل، مما يجعل هذا الحل الاستثماري مثالياً في ظل التزايد المستمر في تكاليف الطاقة.


أضاف توفيق أن إنشاء محطة طاقة شمسية في المنزل بقدرة 5 كيلووات أصبح خياراً مجدياً بعد زيادة أسعار الكهرباء في شهر أغسطس للمستهلكين بالشريحتين السادسة والأخيرة" من 650 وحتى 1000 كيلووات، وأكثر من 1000 كيلووات"، والتي تتجاوز قيمة استهلاكهم من الكهرباء 1200 جنيه شهريا.


وقال توفيق إن تكلفة محطة الطاقة الشمسية بقدرة 5 كيلووات تصل إلى 140 ألف جنيه وتحتاج مساحة، وهو مبلغ يعتبره الكثيرون معقولاً مقارنة بالفوائد طويلة الأمد، مؤكدا أن هذه المحطة قادرة على توليد طاقة كهربائية كافية لتلبية احتياجات المنزل بأكمله، ما يعني أن فاتورة الكهرباء الشهرية قد تصبح شيئاً من الماضي.


وذكر أن محطة الطاقة الشمسية بقدرة 5 كيلووات ستحتاج لمساحة على أسطح المنزل تصل إلى 50 مترا مربعا وتوفر كهرباء للمشترك شهريا بقيمة تعادل 1700 جنيه، وفقاً لأسعار الشرائح المعلنة مؤخراً. وتابع توفيق: "أنا أدفع فاتورة استهلاك في منزلي 40 جنيها فقط، لأنني قمت بتركيب محطة طاقة شمسية وهي توفر الاحتياجات اللازمة للمنزل".


وأوضح توفيق أنه في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وارتفاع تكاليف الكهرباء، أصبحت محطة الطاقة الشمسية خياراً يستحق التفكير الجدي ليس فقط للمنازل ولكن للمصانع أيضا، فبالنسبة للمصانع، الاستثمار في مثل هذه المشاريع قد يبدو في البداية مكلفاً، لكن العائد طويل الأمد يجعلها من أكثر الحلول فعالية على المدى البعيد، والمستدامة، خاصةً وأن عمر محطات الطاقة الشمسية يصل إلى 25 عاماً.


بعض البنوك تقدم تمويلات بفوائد مخفضة لمشروعات الطاقة الشمسية في مصر، لإنشاء محطات على أسطح المنازل والفيلات بفائدة 17%. وتوقع أن يشهد سوق الطاقة الشمسية انتعاشا لاسيما مع ارتفاع أسعار الكهرباء، مرجحا أن النسبة الأكبر في الإقبال تكون للمصانع خاصة وأن المصانع تحصل على قروض بفائدة 15% وهناك العديد من المنح التي تقدم وكذلك القرض الدوار من اتحاد الصناعات بفائدة 3.5%.


رئيس شركة للطاقة الشمسية.. كيف تعفيك محطة طاقة شمسية من فواتير الكهرباء بعد ارتفاع الأسعار؟ رئيس شركة للطاقة الشمسية..  كيف تعفيك محطة طاقة شمسية من فواتير الكهرباء بعد ارتفاع الأسعار؟ بواسطة KBenj on أغسطس 24, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف