عادات خاطئة غير صحية قد تكون السبب في مرض الكبد الدهني..

عادات خاطئة غير صحية قد تكون السبب في مرض الكبد الدهني..


مرض الكبد الدهني

يعتبر النوم من أهم  العادات اليومية التي تحكم في سير الحياة، حيث تتسبب اضطرابات النوم وعادات النوم الخاطئة في الكثير من المشاكل الصحية، وقد تهدد بإصابة بمرض لا أعراض ظاهرة له، لذلك سوف نتعرف على بعض النصائح الهامة والفوائد  الصحية النوم الجيد لتجنب مرض الكبد الدهني. 


يعتبر مرض الكبد الدهني خطر صامت حيث الاعراض ليس ظاهرة،  ويتأخر تشخيصه مما يزيد من احتمالات تلف كبد المصاب به الكبد الدهني هو حالة يطور فيها المرء دهونًا زائدة في الكبد. وتكمن خطورة مرض الكبد الدهني في أنه لا تظهر أي أعراض على الأشخاص المصابين به، وبالتالي لا يعانون من مشاكل خطيرة، مما يؤدي إلى تأخر التشخيص واحتمال تلف الكبد، بحسب ما نشرته صحيفة "كير لايف".

من الممكن أن يصيب مرض الكبد الدهني أي شخص، ويزداد الخير مع تناول الكحول، ولا يقتصر على شاربي الكحول، ولكن يُطلق على الحالة التي تصيب الأشخاص الذين لا يشربون أي كحوليات، مرض الكبد الدهني غير الكحولي NAFLD. ويبقى أن مرض الكبد الدهني سواء كان غير كحولي أو كحوليا، مُهدد للحياة ويحتاج إلى علاج سريع بشكل حاسم.

وتتسبب اضطرابات النوم في تفاقم الحالة المرضية، يصيب مرض الكبد الدهني  الأشخاص بسبب السمنة والظروف الصحية الأساسية وعادات نمط الحياة غير الصحية، بالإضافة إلى عادات النوم والتي يُشير بحث حديث إلى أنها يمكن أن تحدد أيضًا ما إذا كان المرء معرضًا لخطر أكبر أم لا.

عادات خاطئة غير صحية قد تكون السبب في مرض الكبد الدهني.. عادات خاطئة غير صحية قد تكون السبب في مرض الكبد الدهني.. بواسطة mic on سبتمبر 24, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف