تشبه نزلات البرد.. تعرف على بعض الأمراض التي لها نفس أعراض فيروس الانفلونزا..

تشبه نزلات البرد.. تعرف على بعض الأمراض التي لها نفس أعراض فيروس الانفلونزا..



 في فترة تغيير الفصول تتأثر المناعة ويتعرض الكثيرون للإصابة بالبرد، ومشاكل صحية، وهو بالطبع شعور متعب ذو أعراض مزعجة، إلا أن المزيد من الشعور بهذه الأعراض قد يكون وراءه بعض الأمراض الأخرى التي تتشابه أعراضها مع أعراض البرد منا يزيد من المشاكل والأضرار، ويوفقك نستعرض فيما يلي بعض هذه الأمراض وفقا لما جاء في موقع "ذا صان".


يوجد مرض يطلق عليه اسم "رينود" يتشابه في أعراض مع نزلات البرد، وهو  حالة شائعة لكنها ليست خطيرة، حيث يؤثر المرض على الدورة الدموية، مما يعني أن الدم لا يضخ في الجسم  بنفس المعدل، وأحيانا يكون زيادة نشاط الغدة الدرقية سببا في شعور المريض بالبرودة الشديدة في الجسم، حيث أن فرط نشاط هذه الغدة يحدث خللا في إنتاج الهرمونات التي تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة وكذلك الجلد والوزن ودرجة الحرارة الداخلية للجسم. 


 كما يمكن أن يكون سبب الشعور بالبرد هو مرض تصلب الشرايين، حيث تتضيق الأوعية الدموية نتيجة تراكم الترسبات هو أحد أسباب الشعور بالبرد، ما يقلل من تدفق الدم إلى أجهزة الجسم المختلفة مما يؤثر على انخفاض حرارة الجسم. 


كما أن نقص الحديد في الجسم يعمل على الإصابة بفقر الدم، فيشعر المريض ببرودة في أطراف الجسم، وضيق التنفس والإرهاق، وهذه الأعراض تتشابه إلى حد كبير مع أعراض نزلات البرد، ويمكن تجنب ذلك بتناول الخضراوات واللحوم، والاهتمام بالطعام الصحي.

 

تشبه نزلات البرد.. تعرف على بعض الأمراض التي لها نفس أعراض فيروس الانفلونزا.. تشبه نزلات البرد.. تعرف على بعض الأمراض التي لها نفس أعراض فيروس الانفلونزا.. بواسطة mic on سبتمبر 28, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف