أبرزها الحموضة وزيادة الوزن.. تعرف على أضرار الإفراط في تناول زبدة الفول السوداني..


أبرزها الحموضة وزيادة الوزن.. تعرف على أضرار الإفراط في تناول زبدة الفول السوداني..


زبدة الفول السوداني

أصبحت زبدة الفول السوداني من الأطعمة المفضلة لكثيرين، حيث يسهل فردها على الخبز لعمل سندوتشات لوجبة الإفطار أو لوضعها في اللانش بوكس الخاص بالأبناء أثناء فترة الدراسة، وعلى الرغم من بعض الفوائد الصحية لزبدة الفول السوداني إلا أن الإفراط في تناولها له العديد من الآثار السلبية والتي نستعرض فيما يلي بعض منها وفقا لما جاء في موقع "ايت ذث".


تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من الدهون، مما يؤدي إلى تفاقم ما يسمى بالعضلة العاصرة للمريء السفلية، وهي عبارة عن حزمة من العضلات التي تشبه السديلة في نهاية المريء، وتناول زبدة الفول السوداني يمكن أن يتسبب في استرخاء هذه العضلة العاصرة المريئية السفلى. 


وهذا يفسر شعورك بضيق في صدرك وحلقك بعد تناولها، كما أنها تسبب أحيانا صعوبة في البلع ليس فقط لقوامها السميك، لكن ربما لانك تعاني من حساسية طفيفة تجاه الفول السوداني، ولا تعرف ذلك ، وهذه الحساسية قد تسبب التهاب في أنسجة المريء مما يجعل البلع صعبًا.


لا شك أن تناول الفول السوداني مفيد إذا تم تناوله بكيمات معتدلة، لكن الإفراط في تناوله يعمل على زيادة الالتهابات في الجسم نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجاا 6 الدهنية. 


والتي يمكن أن يكون لها تأثير التهابي على الجسم إذا كان لديك الكثير منها معتدلة، كما تحتوي زبدة الفول السوداني على سعرات حرارية عالية،لذلك فإن الإفراط في تناولها يتسبب في زيادة الوزن حيث أن تناول ملعقتين كبيرتين فقط من زبدة الفول السوداني تعطيك أكثر من 200 سعرة حرارية. 

أبرزها الحموضة وزيادة الوزن.. تعرف على أضرار الإفراط في تناول زبدة الفول السوداني.. أبرزها الحموضة وزيادة الوزن.. تعرف على أضرار الإفراط في تناول زبدة الفول السوداني.. بواسطة mic on أكتوبر 02, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف