أهمها السوشي.. أطعمة خطيرة ربما تصيبك بالتسمم الغذائي..


أهمها السوشي.. أطعمة خطيرة ربما تصيبك بالتسمم الغذائي..


السوشي

التسمم هو حالة مرضية تصيب الجهاز الهضمي نتيجة تناول نوع من الطعام الملوث، مما ينتج عنه ضيق شديد في القناة الهضمية، يصاحبه اضطرابات في المعدة يصاحبه الغثيان والقىء، كما أنه من الممكن حدوث مشاكل طويلة الأمد في القولون مثل متلازمة القولون المتهيج، وحيث أن الوقاية خير من العلاج يفضل الابتعاد عن بعض أنواع الأطعمة التي قد تسبب حالة تسمم، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح وعن الطريقة الصحيحة لتناول بعض الأطعمة لتجنب المشاكل الصحية، وفقا لما جاء في موقع "اونلي ماي هيلث".


اللحوم الجاهزة كالبرجر من الأطعمة الغير صحية تماما، حيث أنه يصنع من اللحم المفروم الذي يحتمل أن يحتوي على بكتيريا من الخارج ويتم خلطه داخل الشطيرة، لذا يمكن استبدال هذا اللحم المفروم بشريحة لحم بقري متوسطة الحجم، كما أن السوشي يمكن أن يكون سبب في حدوث تسمم أيضا على الرغم من فوائد السوشي الصحية. 


حيث أنه يصنع من معظم الأسماك المجمدة حتى يتم قتل البكتيريا والطفيليات ومع ذلك، هذا لا يعمل إلا إذا أكل المرء الطبق في نفس اليوم، وعلى الرغم من ارتباط المأكولات البحرية بالعديد من الفوائد الصحية إلا أنها بحكم حياتها في البحر فهى عرضة لالتقاط أى بكتريا.


 لذا فإن تناولها دون حرص يزيد من خطر الإصابة بالتسمم، كذلك تساعد براعم الفاصوليا على زيادة حالات التسمم حيث أنها تؤكل غير مطبوخة، نفس الأمر بالنسبة للسلطات لكونها تؤكل نيئة وحيث أنه يتم زراعة الكثير من مكوناتها في ظروف دافئة.

أهمها السوشي.. أطعمة خطيرة ربما تصيبك بالتسمم الغذائي..  أهمها السوشي.. أطعمة خطيرة ربما تصيبك بالتسمم الغذائي.. بواسطة mic on أكتوبر 01, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف