فوائد سحرية للجلد.. وصفات طبيعية من الطماطم للعناية بالبشرة..


فوائد سحرية للجلد.. وصفات طبيعية من الطماطم للعناية بالبشرة..


وصفات طبيعية من الطماطم

 تحتوي الطماطم على العديد من الفيتامينات والمعادن الصحية الهامة التي تجعلها ليست فقط ذات أهمية كطعام، لكن من المفيد أيضا استخدامها في العناية بالبشرة، حيث أنها مصدر لفيتامينات  A و C و B و K، بالإضافة إلى أنها تتحكم في إنتاج الدهون وتحفيز الكولاجين، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح الفعالة والوصفات الطبيعية التي تتضمن استخدام الطماطم في العناية بالبشرة وفقا لموقع "ميكب اند بيوتي".

 

يمكن استخدام الطماطم في تطهير البشرة عن طريق إخراج العصير من حبة الطماطم وخلطها مع ملعقة كبيرة من اللبن، ثم وضع المزيج على الوجه، وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطف الوجه لتنظيفه بعمق والحصول على بشرة مشرقة، كما يمكن استخدام الطماطم لقبض المسام من خلال خلط عصير الطماطم الطازجة مع بضع قطرات من عصير الليمون ومزجه جيدا ثم وضعه على الوجه.


 وتدليك البشرة وتركها لمدة 15 دقيقة، وشطفها وهذه الطريقة تساعد في تضييق مسام الوجه الواسعة، كما تستخدم الطماطم في الحصول على طلة مشرقة عن طريق خلط كميات متساوية من العسل مع عصير الطماطم، ووضعه على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، وستحصل وقتهل على بشرة أفتح وأكثر نضارة بشكل ملحوظ. 


كما يمكن استخدام الطماطم في هدئة تهيج الجلد وحروق الشمس عن طريق خلط لب الطماطم مع اللبن ووضع الخليط على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة على تهدئة البشرة الملتهبة والمصابة بحروق الشمس.

فوائد سحرية للجلد.. وصفات طبيعية من الطماطم للعناية بالبشرة.. فوائد سحرية للجلد.. وصفات طبيعية من الطماطم للعناية بالبشرة.. بواسطة mic on أكتوبر 03, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف