احذر.. تعرف على أهم أعراض إضطرابات الغدة الدرقية..

 

احذر.. تعرف على أهم أعراض إضطرابات الغدة الدرقية..


مشاكل الغدة الدرقية..

مشكلة اضطراب الغدة الدرقية من أهم المشكلات الصحية المنتشرة حول العالم، وهي من أنواع الغدد الصماء وتعمل على إنتاج هرمونات الدرقية المرتبطة بالأنظمة المختلفة للجسم،وعندما يصيبها الخلل تتسبب في أضرار عديدة وتنقسم إضطرابات الغدة الدرقية إلى تضخم الغدة ومن أعراضها تظهر الغدة على شكل كتلة بارزة في منطقة الحلق. 


وخلال فترة تغيير الفصول يتعرض الكثيرون للإصابة بالبرد، وهو بالطبع شعور متعب، إلا أن المزيد من الشعور بهذه الأعراض قد يكون وراءه بعض الأمراض الأخرى التي تتشابه أعراضها مع أعراض البرد وهي اضطراب الغدة الدرقية وفيما يلي بعض الأعراض  والنصائح  لتجنب هذه المشكلات الصحية. 


يوجد مرض يطلق عليه اسم "رينود" يتشابه في أعراض مع نزلات البرد، وهو  حالة شائعة لكنها ليست خطيرة، حيث يؤثر المرض على الدورة الدموية، مما يعني أن الدم لا يضخ في الجسم  بنفس المعدل، وأحيانا يكون زيادة نشاط الغدة الدرقية سببا في شعور المريض بالبرودة الشديدة في الجسم. 


وعند وجود فرط نشاط في الغدة الدرقية يحدث خلل في إنتاج الهرمونات التي تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة وكذلك الجلد والوزن ودرجة الحرارة الداخلية للجسم، كما يمكن أن يكون سبب الشعور بالبرد هو مرض تصلب الشرايين، حيث تتضيق الأوعية الدموية نتيجة تراكم الترسبات هو أحد أسباب الأعراض التي تشبه البرد. 


 والخلل الذي يحدث في الغدة يقلل من تدفق الدم إلى أجهزة الجسم المختلفة مما يؤثر على انخفاض حرارة الجسم، كما أن نقص الحديد في الجسم يعمل على الإصابة بفقر الدم، فيشعر المريض ببرودة في أطراف الجسم، وضيق التنفس والإرهاق، وهذه الأعراض تتشابه إلى حد كبير مع أعراض نزلات البرد.

احذر.. تعرف على أهم أعراض إضطرابات الغدة الدرقية.. احذر.. تعرف على أهم أعراض إضطرابات الغدة الدرقية.. بواسطة mic on أكتوبر 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف