مؤشرات هامة.. ماهي أهم العلامات فى لغة جسد ابنك التي تظهر تعرضه للتنمر..؟


مؤشرات هامة.. ماهي أهم العلامات فى لغة جسد ابنك التي تظهر تعرضه للتنمر..؟


علامات فى لغة جسد ابنك التي تظهر تعرضه للتنمر..؟

 مع بداية العام الدراسي قد يتعرض الأطفال في المدرسة لأنواع مختلفة من التنمر سواء اللفظي أو الجسدي، وهناك بعض العلامات التي تظهر على طفلك لتشير إلى تعرضه للتنمر والتي نستعرض بعض منها فيما يلي وفقا لما يذكره خبراء لغة الجسد.


غالبا ما يصعب على الأطفال شرح ما يتعرضون له من تنمر، لذا من المهم على الآباء مراقبة لغة الجسد الخاصة بأطفالهم، مثل ظهور توتر وقلق أو إشارات عدوانية سواء لفظية أو جسدية، والميل  إلي الصراخ علي أحد والديه أثناء الحديث أو مع أحد أصدقاءه، أو يبدأ في ركل الأشياء بشكل ملحوظ في المنزل، أو يقوم بتخريب بعض الأشياء الخاصه به أو بالمنزل. 


أو عدم قدرته على النظر إلى عينين من يتحدث معه، أو التهرب من المناقشات، أو تغيير اتجاه جسده بعيداً، أو يصمت بشكل متعمد، وقد يلجأ الطفل الذي تعرض للتنمر إلى العزلة في أحيان كثيرة في غرفته أو فصله، رافضاً المشاركة في أي نشاط أو فعل أو حديث مع والديه أو زملاءه رافضاً مشاركتم اللعب أو المذاكرة أو حتي الجلوس معهم. 


وإن جلس معهم ستشاهده وكأنه مقيد لا يتحرك كثيراً ولا يبادر بالكلام معهم، وكأنه يكن خوفا ما تجاه الأحداث والأشخاص، وتظهر الخوف علي ملامح وجهه حين يتحدث معه أحد والديه عن ما تعرض له، أو عن الشخص الذي قام بالتنمر عليه.

مؤشرات هامة.. ماهي أهم العلامات فى لغة جسد ابنك التي تظهر تعرضه للتنمر..؟ مؤشرات هامة.. ماهي أهم العلامات فى لغة جسد ابنك التي تظهر تعرضه للتنمر..؟ بواسطة mic on أكتوبر 05, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف