من أجل النجاح في المستقبل.. خطوات تساعدك في تعليم طفلك إدارة وقيمة الوقت..

من أجل النجاح في المستقبل.. خطوات تساعدك في تعليم طفلك إدارة وقيمة الوقت..


تعليم الطفل قيمة الوقت

تقدير قيمة الوقت من أهم المهارات التي يجب اكتسابها منذ الصغر، لذا ينبغي تعويد الأطفال مبكرا على احترام الوقت وعدم إهداره فيما لا يفيد، وعلى الآباء أن يكونوا قدوة لأبنائهم في إدارة الوقت واحترام المواعيد والالتزام بها، وفيما يلي بعض المهارات والنصائح التي يمكن تقديمها لأطفالك حتى يستطيعون تقدير قيمة الوقت والاستفادة منها في استذكار الدروس. 


الأطفال في سنهم الصغيرة لا يدركون أهمية الوقت ولا كيفية إدارته لذلك عليك كأب أن تجعل إدارة الوقت ممتعة كأن تجعل التقويمات الخاصة بكم ملونة ومبهجة إلى جانب تلوين الأنشطة المرتبطة بتواريخ مثل الإجازات وغيرها، مع استخدام بعض الملصقات المختلفة مثل النجوم وصور للشخصيات المفضلة لديهم، اجعلها كلعبة لمعرفة من يمكنه إكمال المهام البسيطة فى المنزل والتى تحتاج إلى الكثير من الوقت مقابل أن الطفل يستطيع أن يستمتع بإجازته دون ضغط أو مهام. 


فكلما زادت متعة إدارة الوقت لأطفالك، كان من الأسهل جعلهم يفهمون أهمية الوقت وكيفية إدارة يومهم بشكل جيد، وينبغي البدء في تعليمهم هذه المهارة قبل أن يبلغوا سن المراهقة، لأن ذلك أفضل لهم وسيجعل الأمر أسهل، حيث يمكن لأطفالك فى مرحلة ما قبل المدرسة التعلم من خلال المهام الصغيرة التى يتم إنجازها فى فترات زمنية قصيرة.


 مثل ارتداء ملابسهم أو تنظيف ألعابهم، أو غسيل أسنانهم، وإذا كان أطفالك لا يعرفون كيفية قياس الوقت، فعليك أن تساعدهم من خلال ضبط مؤقت خلال فترة زمنية يفترض أنهم يكملوا فيها مهمة ما، اجعل هناك دائما ساعة قريبة منك وعودهم على العد التنازلى اللفظى مع مرور الدقائق حتى يتمكنوا من البدء فى الشعور الداخلي بهذه الأجزاء الزمنية.

من أجل النجاح في المستقبل.. خطوات تساعدك في تعليم طفلك إدارة وقيمة الوقت.. من أجل النجاح في المستقبل.. خطوات تساعدك في  تعليم طفلك إدارة وقيمة الوقت.. بواسطة mic on أكتوبر 06, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف