نصائح وطرق فعالة لتحسين المهارات اللغوية لطفلك..

نصائح وطرق فعالة لتحسين المهارات اللغوية لطفلك..


مهارات الأطفال

غالبا ما يكون التحاق الأطفال بالحضانة في عمر مبكرة أمر مهم وليس رفاهية، فربما تكون الأم إحدى السيدات العاملات التي تريد الذهاب إلى عملها، أو لتعليم الطفل المهارات الأساسية التي تؤهله للالتحاق بالمدرسة، سواء المهارات المعرفية أو الاجتماعية أو اللغوية، ودور الحضانة مهم في تحسين تأخر اللغة لدى كثير من الأطفال، وللأم أيضا دور كبير في تحسين السلوكيات والمهارات اللغوية التي يجب أن يكتسبها الطفل في عمر الثلاث سنوات، لذا نستعرض فيما يلي بعض الحيل لمساعدة الطفل على تنمية مهارات الكلام وفقا لما جاء في موقع "اور ميلينيا فاميلي". 

 

يتعايش العديد من الأطفال مع الإيماءات وتعبيرات الوجه لفترة طويلة، حتى تعرف الأم جيداً ما يريده طفلها قبل أن يتحدث أو ينطق بعض الكلمات، لذا يجب على الأم ترك طفلها يقول ما يريد حتى لو همهمات أو عبارات غير مفهومة حتى يستطيع تكوين جملة، كما يجب إزالة اللهاية لأنها تعطل الكلام عند الأطفال بشكل كبير، فحاولي أن تقليعه عن هذه العادة التي قد تتسبب في تلعثم الكلام لديه، كما يمكنك تخصيص وقت للقراءة مع طفلك حتى لو قبل النوم بعدة دقائق، على أن تكون القراءة من كتاب ورقي لكي يرى بعينيه شكل الكلمات حتى لو لم يفهمها، لكنه سيكون مستمع جيد لك، واختاري الكتب المليئة بالصور لجعل القراءة ممتعة له.


اجعلي لطفلك اغنية محددة تغنيها له، ومع التكرار ستجدين أبنك يحفظها حتى لو لم يستطيع غنائها بشكل مثالي، قومي وأنتِ تغنين له التظاهر بأنك نسيتي كلمة منها، واتركيه يكملها هو، كما يمكن استخدام البازل والمكعبات فهى من أكثر الألعاب التي يحبها الطفل، لذا عليك بالاهتمام بها وتنوعها لكي تجعلي طفلك في حالة تحفيز للمهارات الحركية الدقيقة التي تجمع بين الحركة والتركيز والتفكير.

نصائح وطرق فعالة لتحسين المهارات اللغوية لطفلك.. نصائح وطرق فعالة لتحسين المهارات اللغوية لطفلك.. بواسطة mic on فبراير 20, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف