الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية يؤكد أن مصر تمتلك القدرة على تصدير المنتجات لأفريقيا..

 


الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية يؤكد أن مصر تمتلك القدرة على تصدير المنتجات لأفريقيا..


سفن عملاقة للتجارة

تمثل اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية خطوة مهمة في تعزيز الاستثمارات بجانب التعاون التجاري بين الدول الإفريقية، وتم عقد منتدى الأعمال منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية (AfCFTA) الذي يهدف إلى تسريع تطبيق الاتفاقية في كيب تاون. يأتي هذا في إطار جهود إنشاء أكبر منطقة للتجارة الحرة في العالم، بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بدء سريانها خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في عام 2019، وتم إطلاق الاتفاقية رسميًا في الأول من يناير عام 2021 في جوهانسبرج.


تهدف الاتفاقية إلى إلغاء الرسوم الجمركية تدريجيًا على تبادل السلع والخدمات بين دول القارة، مما يساعد على رفع مستوى الدخل الإفريقي وتعزيز التجارة بين الدول. وقد صادقت حتى الآن 47 دولة على الاتفاقية، وكانت مصر في طليعة الدول المشاركة في مبادرة التجارة الموجهة التي أطلقتها الأمانة العامة في أكتوبر الماضي.


وفي حوار خاص مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، أشار الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية، أمكيلي ميني، إلى أهمية منتدى الأعمال لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، ودعا القطاع الخاص إلى الاستفادة من هذه الفرصة وزيادة الاستثمارات والتجارة العابرة للحدود  والعابرة للمناطق الإقليمية، وتحسين تنافس وإبداع الشركات المصرية والإفريقية لخلق وظائف جديدة في القارة، وأكد أيضًا أن مصر تمتلك القدرة على تصدير المنتجات للدول الإفريقية بسبب تاريخها الحضاري وقوتها الاقتصادية.


ومن المهم أن يدرك الأفراد أن العمل على العناية بالبشرة والصحة العامة أيضًا جزء من الرعاية الصحية الشاملة، حيث يؤدي الحفاظ على بشرة صحية وجميلة إلى الشعور بالثقة والنجاح في الحياة. لذلك، يجب علينا جميعًا العمل على تبني عادات صحية وتقنيات للعناية بالبشرة، بما في ذلك التنظيف والترطيب والحماية من الأشعة فوق البنفسجية وتجنب التدخين وتناول الطعام الصحي المتوازن.

الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية يؤكد أن مصر تمتلك القدرة على تصدير المنتجات لأفريقيا.. الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية يؤكد أن مصر تمتلك القدرة على تصدير المنتجات لأفريقيا.. بواسطة mic on أبريل 25, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف