منها الخوف من الكربوهيدرات.. تعرف على أنواع من الفوبيا الغير شائعة..


منها الخوف من الكربوهيدرات.. تعرف على أنواع من الفوبيا الغير شائعة..


أغرب أنواع الفوبيا

الرهاب نوع من اضطراب القلق الذي يعني الخوف الشديد من شيء ما. وقد يكون غير عقلاني، مثل الخوف من المرتفعات أو التواجد في أماكن معلقة، وتختلف أسباب الخوف من شخص إلى آخر، فقد نجد من يخاف الجلوس وحده، ومن يخاف الكلام مع الآخرين، أو من يخاف الظلام ويشعر بالرعب. وقد يعرف الشخص سبب خوفه أو لا يعرف. ولمعرفة بعض أنواع الرهاب يمكن متابعة التقرير التالي، وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا".  


هناك ما يسمى بالرهاب البيئي، والذي انتشر في الأونة الاخيرة، بعد أن سمع الجميع عن تغير المناخ والاحتباس الحراري والعواقب التي قد تحدث بسببهما، مما أدى إلى نوبات من الذعر والقلق لدى الكثيرين عند التفكير في التغيرات البيئية والاحتباس الحراري والخطر الذي يتعرض له الكوكب، أما رهاب النوموفوبيا، فقد يكون هذا الرهاب مقبولا هذه الأيام مع اعتماد الكثيرين على هواتفهم، فقد يشعر الشخص بالتشتت لأنه نسي هاتفه في المنزل. ولكن قد يصل الأمر إلى التعرق إذا فكر الشخص في الرسائل والمكالمات التي فاتته دون الإطلاع عليها، مما يعني أن هذا الشخص يعاني من رهاب نوموفوبيا لأنه يخاف ترك هاتفه حتى عند الحصول على قسط من الراحة، وهذا أمر غريب.  


كذلك يوجد أيضا رهاب الطعام، هذا الخوف من تجربة أي نوع من الطعام الجديد، ويكون هذا الشخص صعب الإرضاء ولا يعجبه أي طعام. حتى الأطعمة الشائعة التي جربها الكثيرون يخاف من تناولها، كذلك يوجد الكاربوفوبيا، فمع اتباع الكثيرين لحميات غذائية خاصة، ظهر اتجاه نحو عدم تناول الكربوهيدرات باعتبار أنها سيئة في الحمية الغذائية. وقد يعاني الكثيرون من الخوف والقلق الشديدين من تناول الكربوهيدرات بشكل مبالغ فيه.

منها الخوف من الكربوهيدرات.. تعرف على أنواع من الفوبيا الغير شائعة.. منها الخوف من الكربوهيدرات.. تعرف على أنواع من الفوبيا الغير شائعة.. بواسطة mic on يونيو 12, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف