زيارة رئيس الوزراء العراقي لمصر.. فرص جديدة لتعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية..


زيارة رئيس الوزراء العراقي لمصر.. فرص جديدة لتعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية..



استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية وصل السوداني إلى القاهرة محملاً بأمال كبيرة في تعزيز التعاون بين البلدين وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وخاصة الاقتصادية والأمنية السياسية.


تعد هذه الزيارة هي الثانية لرئيس الوزراء العراقي لمصر منذ توليه مهام منصبه، وتأتي في إطار جهوده لتوطيد العلاقات مع دول الجوار العربي وغير العربي وتطوير التعاون الثنائي. وتتضمن زيارته لمصر لقاءات ومباحثات مع المسؤولين المصريين للبحث في عدد من الملفات، من بينها التبادل التجاري ومشروع الربط الكهربائي والنفط والغاز وزيادة نسب الاستثمار المتبادل بين البلدين.


يتطلع السوداني خلال هذه الزيارة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين، لتطوير التعاون في مختلف المجالات وتحقيق المصالح المشتركة، وذلك في ظل تحديات اقتصادية وأمنية تواجهها حكومته وشعبه. وتعد مصر، التي يعتبرها السوداني أحد أهم مفاتيح مساعدة العراقيين للنهوض بواقعهم الخدمي، من الدول ذات الأهمية الكبيرة في عقله.


ومن المتوقع أن تشكل هذه الزيارة انطلاقة جديدة لتعزيز التعاون بين البلدين وتطوير العلاقات الثنائية، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما في مختلف المجالات. وبالتالي، فإن هذه الجهود ستؤدي بالتأكيد إلى تعزيز الاستقرار والتعاون في المنطقة بشكل عام، وستخلق فرص جديدة لتحسين الاقتصادات وتعزيز مستوى المعيشة للشعبين المصري والعراقي.

زيارة رئيس الوزراء العراقي لمصر.. فرص جديدة لتعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية.. زيارة رئيس الوزراء العراقي لمصر.. فرص جديدة لتعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية.. بواسطة mic on يونيو 13, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف