تحسين القناة الهضمية وتعزيز صحة القلب.. تعرف على أشهر الفوائد الصحية لفاكهة الكمثرى..


تحسين القناة الهضمية وتعزيز صحة القلب.. تعرف على أشهر الفوائد الصحية لفاكهة الكمثرى..


الكمثرى

الكمثرى من الفواكه التي لها فوائد صحية عديدة لأنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية للجسم، فهى مصدر كبير للألياف والفيتامينات والمعادن إلى جانب مضادات الأكسدة، التي تحمي من الالتهاب كل هذه العناصر ربما تحفزك أن تجعل الكمثرى جزءا رئيسيا في نظامك الغذائي مما يضمن لك التحكم في وزنك وتعزيز صحة قلبك بالإضافة إلى تحسين أداء الجهاز الهضمي، وفيما يلي نستعرض بعض فوائد تناول الكمثرى وفقا لما جاء في موقع "هيلث شوت".

 

تحتوي الكمثرى على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تحسين جودة الهضم، بالإضافة إلى علاج مشاكل الجهاز الهضمى مثل الإمساك، كما أن الألياف التي توجد بداخل الكمثرى قابلة للذوبان وهى تمسى البكتين، وتغذى البكتيريا النافعة داخل الأمعاء، كما تعتبر الكمثرى غنية بمضادات الأكسدة الفلافونويدية، والتى تعمل على محاربة الالتهابات الموجودة بالجسم.


كما أنها مفيدة لصحة القلب، وضبط مستويات ضغط الدم والكوليسترول، مما يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أن مركبات الفلافونويد الموجودة فى الكمثرى تساعد فى علاج التهاب المفاصل والصداع أيضًا، بالإضافة إلى تأثيرها في محاربة الجذور الحرة. 


حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C و K ومعدن النحاس، لذا فإنها تساعد على حماية الخلايا من تلف الجذور الحرة، علاوة على أن الكمثرى منخفضة السعرات الحرارية وتحتوى على نسبة عالية من الماء والألياف مما يجعلها الخيار الأمثل لوجبة خفيفة أثناء اتباع حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن.

تحسين القناة الهضمية وتعزيز صحة القلب.. تعرف على أشهر الفوائد الصحية لفاكهة الكمثرى.. تحسين القناة الهضمية وتعزيز صحة القلب.. تعرف على أشهر الفوائد الصحية لفاكهة الكمثرى.. بواسطة mic on سبتمبر 01, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف