ديكور أفضل لمنزل هادئ وصحي.. نباتات تمتص التوتر والطاقة السلبية..


ديكور أفضل لمنزل هادئ وصحي.. نباتات تمتص التوتر والطاقة السلبية..


نباتات منزلية

تعتبر النباتات الخضراء قطعة ديكور مثالية داخل المنزل، فهى إلى جانب مظهرها الجذاب، تعمل على تنقية الهواء من السموم بالإضافة إلى طرد الطاقة السلبية وتعزيز الصحة  النفسية، وإذا كنت ممن يفضلون النوم في غرفة بها نباتات فنقدم لك في السطور التالية بعض النصائح للنباتات التي يمكن زراعتها في المنزل وخاصة غرفة النوم وفقا لما جاء في موقع "كنتري ليفنج".


نبات اللافندر من النباتات المنزلية التي تصلح للزراعة في غرفة النوم، نظرا لقدرته على  تنقية الهواء، إلى جانب فوائده العلاجية حيث أثبتت بعض الأبحاث أن استنشاق زيت اللافندر الأساسي يمكن أن يقلل من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، مع مراعاة تعريضه لبعض الضوء الساطع لتجنب إصابته بالتعفن.


كما يوجد نبات المطاط الذي يمتاز بأوراقه الكبيرة اللامعة وشكله الممتع، ويفضا ارتداء قفازات عند التعامل معه حفاظا على العصارة الداخلية، كما أنه يحتاج إلى التعرض للضوء خوفا عليه من التعفن، كما يمكن اقتناء نباتات ليدي بالم التي تتميز بالسعف الكثيف الذي يأخذ شكل المروحة الأنيق، وهو من النباتات السهلة في العناية بالإضافة إلى أنه ينمو بشكل مناسب للغرفة.


كما يمكن زراعة نبات اللبلاب الذي ينمو على الأسطح المعلقة، حيث أنه يزدهر في الأواني أو السلال المعلقة أو يمكن ربطه مع النباتات المنزلية الأخرى الأطول، وينصح بتعريضه لإضاءة معتدلة  في الصيف وضوء ساطع في الشتاء، وهناك أيضا نبات السراخس والذي يمتاز بأنه نبات كلاسيكي غير مكلف، له أوراق خضراء زاهية مقوسة.

ديكور أفضل لمنزل هادئ وصحي.. نباتات تمتص التوتر والطاقة السلبية.. ديكور أفضل لمنزل هادئ وصحي.. نباتات تمتص التوتر والطاقة السلبية.. بواسطة mic on سبتمبر 06, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف