طرق ونصائح نفسية.. طريقة صحيحة لإظهار ثقتك بنفسك فى اللقاء الأول..

طرق ونصائح نفسية.. طريقة صحيحة لإظهار ثقتك بنفسك فى اللقاء الأول..


المقابلة الأولى

يعتبر اللقاء العاطفي الاول أهم مفاتيح نجاح العلاقات، حيث أن الانطباع الأول في المقابلة الأولى هو الفكرة التي تحفر في العقل مدى الحياة، ولهذا تسعى الكثيرات وخاصة إذا كانت انجذاب لمن تقابله لبناء حياة سويا لأن يكون هذا الانطباع ناجح ومميز، لذلك نستعرض بعض النصائح والخطوات الهامة وطرق مميزة لإظهار ثقتك في نفسك، خلال المقابلة الأولى. 


يجب أنّ تمنحي نفسك الوقت للاستعداد، فعند تحديد موعد المقابلة عليكِ منح نفسك المزيد من الوقت للاستعداد حتى تكوني أفضل ما لديك، سواء كشكل خارجي من ملبس ومظهر، أو نفسيا حتى لا تكوني متوترة أو قلقه، وذلك حتى تشعري بالرضا عن نفسك، ولن تكوني مضطربة من شيء ما، ويجب عليك اختيار ملابس مميزة ومريحة، حتى يسهل عليك الحركة، والابتعاد عن الملابس الضيقة، وذلك حتى لا تظهر عيوب جسدك من اللقاء الأول، بالإضافة إلى أن الملابس المريح تزيد من ثقتك بنفسك أثناء الحركة.


الشخص الواثق بنفسه لا يترك الآخرين يحركونه، فلا مانع من البدء بالحديث، وذلك بطرح الأسئلة، وهذا ما يجعل من أمامك يكون أكثر تواصلا معك ولا يشعر بالحرج، وتأكدي من أنكِ تعرفين كيف تكوني على طبيعتك، حتى يشعر بالوضوح وثقتك بنفسك، وتلك الطريقة تجعله يثق بك ويحبك أكثر إذا نجحت المقابلة، فأنه فيما بعد سوف يتذكر كل ما قولتيه من كلام صدق عن نفسك، وما عبرتي به.


هناك الكثير من المواقف المحرجة يمكن أن تحدث خلال المقابلة الأولى، مثل سكب الشاي أو حتى الوقوع على الأرض، فبدلا من البكاء أو الشعور بالحرج اجعليه موقفا طريفاً يمكن تذكره بالضحك، عليك أن تعلم أن هناك الكثير من الكلام لا يمكن قوله بالفم، ولكن يمكن أن تشرحه العين بوضوح، فلا تقطع الاتصال البصري طوال المقابلة، ولا تنشغل بالتليفون حتى لا يشعر من أمامك بقلة الاهتمام وحاجتك لإنهاء المقابلة.

طرق ونصائح نفسية.. طريقة صحيحة لإظهار ثقتك بنفسك فى اللقاء الأول.. طرق ونصائح نفسية.. طريقة صحيحة لإظهار ثقتك بنفسك فى اللقاء الأول.. بواسطة mic on يناير 28, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف